اعتقالات ممنهجة في الضفة الغربية.. ومصادر تنفي هذه الشائعات | The Levant

اعتقالات ممنهجة في الضفة الغربية.. ومصادر تنفي هذه الشائعات

اعتقالات ممنهجة في الضفة الغربية.. ومصادر تنفي هذه الشائعات
اعتقالات ممنهجة في الضفة الغربية.. ومصادر تنفي هذه الشائعات

 لارا أحمد – فلسطين 

 

في زمن الاضطرابات السياسيّة، تكثر الشائعات. هذا ما يحصل تماماً في فلسطين. فبعد إعلان حكومة الاحتلال مشروع الضمّ، كثُر الحديث حول القضية الفلسطينية واختلطت الحقيقة بالشائعة. آخر شائعة تناقلتها بعض المواقع والصفحات المشبوهة تزعم أنّ الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية قد قامت في الأيام الأخيرة بحملة اعتقالات واسعة، وهو ما فنّدته مصادر فلسطينية مطّلعة.

مصادر إعلامية من الضفة الغربية نفت ما رُوّج له مؤخراً وما نُسب للأجهزة الأمنية من القيام بحملات اعتقال واسعة في المنطقة، وعن أصل هذه الشائعات، تحدّثت المصادر الفلسطينية ذاتها عن وقوف حركة المقاومة الإسلامية حماس وراء ترويجها والتسويق لها عبر وحدة الاتصال الخاصة بها.

المزيد  فلسطين تستحضر ملابسات الذكرى الأليمة لسيطرة حماس على غزّة

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ هناك عملاً ممنهجاً لإحداث شقّ بين السلطة برام الله وسكان الضفة الغربية. يؤيّد ذلك سيل من الشائعات والأخبار الزائفة التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الإخبارية، خاصة الالكترونية منها، نظراً لغياب الرقابة فيها وصعوبة تتبّعها. ليست هذه الشائعة الأولى من نوعها. مؤخراً راج أيضاً دعم الجناح العسكري لفتح، أو ما يعرف بـ “التنظيم” المواجهة العسكرية مع الكيان المحتل، وهو ما نفاه قياديو التنظيم في أكثر من مناسبة.

المزيد  إيران تخترق مكتب قياديّ بارز بحركة حماس

لم يمرّ كثير على إحياء ذكرى سيطرة حماس على قطاع غزّة. يتذكر سكان الضفة الغربية تلك الحادثة كواقعة أليمة راح ضحيّتها عشرات الفلسطينيّين الأبرياء، ومن المتوقّع أنّ هذه الشائعات تحاول التشويش على الفلسطينيّين وجعلهم ينسوْن الدم الفلسطيني الذي سال في شوارع فلسطين قبل 14 سنة.

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اعتقالات ممنهجة في الضفة الغربية.. ومصادر تنفي هذه الشائعات

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب