اشتباكات في الشمال..وضحايا مدنيون | The Levant

اشتباكات في الشمال..وضحايا مدنيون

اشتباكات في الشمال..وضحايا مدنيون
اشتباكات في الشمال..وضحايا مدنيون

ما تزال الاشتباكات العشوائية في شمال سوريا تحصد أرواح المدنيين من جميع الأطراف، سواء أكان نساء أم رجالاً، أطفالاً أم شيوخاً. ومن نجا من الاشتباكات، لم ينج من عواقبها كالسلب والنهب والتشريد والإصابة.  اشتباكات

حيث استشهد طفل من أبناء من قرية “الجطل” بريف بلدة الغندورة، جراء استهدافه بالرصاص المتفجر من قِبل القوات الكردية على أطراف قرية الصيادة في ريف منبج الغربي، شمال شرق حلب، وفق ما نشره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد: نجاة قيادي في مجلس منبج العسكري من محاولة اغتيال

في سياق متصل، قصفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة، مساء الأمس، قرى مرعناز ومالكية وشوارغة وعلقمية في ناحية شران بريف عفرين في مناطق انتشار القوات الكردية هناك، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

كما وقعت مساء أمس، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، والقوات الكردية المنتشرة في ريف حلب من جهة أخرى، على محور قرية كفرخاشر في ريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

من جهة أخرى، قام عناصر من فصيل أحرار الشرقية باتهام امرأتين إحداهما تعمل مزينة شعر “كوافيرة” مع جارتها بممارسة أعمال السحر والشعوذة والترويج له، حيث حقق عناصر من الفصيل مع السيدة التي تعمل “كوافيرة” داخل منزلها وبحضور زوجها الذي كان ينتظر في غرفة أخرى.

فيما نفت جارتها مساعدة “الكوافيرة” لها، أو الترويج لعملها بعد أن اعترفت هي نفسها بقيامها بأعمال الشعوذة، وطلبوا منها مبلغ 4 ملايين ليرة سورية، بغية ابتزازها، بعد أن استخدموا عبارات نابية بحقّها،.

وقد لجأت السيدتان إلى ضابط في الفصائل الموالية لتركيا، يسكن في الحي نفسه، وطلبتا المساعدة منه، لكن دون جدوى.

اقرأ المزيد: تهجير واعتقالات في عفرين..على يد الفصائل الموالية لتركيا

وبحسب مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد مارس عناصر الفصيل كافة أنواع الضغوط، كما فرضوا غرامة على السيدة، وهدّدوها باعتقال زوجها، وتغييبه في غياهب السجون، فاضطرت إلى الهروب من عفرين بعد أن دفعت مبلغ 1250 دولاراً، لقاء النجاة بعائلتها. 

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اشتباكات في الشمال..وضحايا مدنيون

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب