إيلون ماسك يسخر من مؤسّس شركة "أمازون" | The Levant

إيلون ماسك يسخر من مؤسّس شركة “أمازون”

إيلون ماسك يسخر من مؤسّس شركة "أمازون"
إيلون ماسك يسخر من مؤسّس شركة "أمازون"

بعد أن كان التّنافس على الفضاء عبّر الواقع الافتراضي، انتقل إلى الأرض بين مالكيّ شركتي “أمازون”، السيد “جيف بيزوس”، ومنافسه “إيلون ماسك”، مؤسّس شركة “تيسلا” لصناعة السيّارات. 

استحوذت شركة “أمازون” على شركة “زوكس” (Zoox) النّاشئة في صناعة السّيارات، ذاتية القيادة، في صفقة تعتبر الأولى من نوعها في مجال السّيارات، ممّا دفع بمنافسه “إيلون ماسك” إلى “تقليده”.

نشر “إيلون ماسك”، الرّئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات، تغريدة على حسابه الشّخصيّ، في موقع تويتر، تغريدة ساخرة اتّهم فيها منافسه “جيف بيزوس”، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون، “بتقليده”.

 

وأضاف “ماسك”، في تغريدته، أنّ جيف بيزوس، هو مقلّد من خلال تمويه كلمة “Copycat”، وتعني التقلّيد غير الشرعيّ بكتابة “Copy” واستبدال صورة قطّة بكلمة “Cat”.

وفي المقابل، قالت شركة “أمازون”، إنّ فريق قيادة زوكس، بما في ذلك الرّئيس التنفيذي، عائشة إيفانز، وكبير مسؤولي التكنولوجيا، جيسي ليفينسون، سيواصلون إدارة الشّركة، كعمل مستقل.

اقرأ: سامسونغ تتحضّر لإطلاق هاتف غالاكسي نوت 20

وجاء تصميم سيّارات زوكس، لتعمل كسيارات أجرة وتوصيل الطّلبات، مخالف تماماً لسيارات “تيسلا”، الّتي تمّ تصميمها مباشرة للعملاء.

اقرأ: مايكروسوفت تستعدّ للتغيير بحلول 2025

ويرى المحللون، أنّ استحواذ شركة “أمازون” على زوكس في صناعة السيّارات، يعطي نظرة جيدة على تفكيرها في عدد من المجالات المختلفة، بما في ذلك توسيع التّسليم، وإستراتيجية الاندماج، والاستحواذ المستقبلية.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إيلون ماسك يسخر من مؤسّس شركة “أمازون”

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب