أصوات معارضة في ألمانيا تدعو لحظر السلاح عن تركيا | The Levant

أصوات معارضة في ألمانيا تدعو لحظر السلاح عن تركيا

أصوات معارضة في ألمانيا تدعو لحظر السلاح عن تركيا
أصوات معارضة في ألمانيا تدعو لحظر السلاح عن تركيا

طالب حزب اليسار المعارض الألماني، بفرض حظر كامل على تصدير الأسلحة إلى أنقرة، عقب صدور وثيقة تشير بأنّ ثلث صادرات أسلحة الحرب الألمانية سلمت عام 2019 إلى أنقرة، في الوقت الذي يقوم فيه الجيش التركي بحروب، على عدّة جبهات مختلفة، بالوقت الحالي، منها سوريا والعراق وليبيا. معارضة 

وصرّح زعيم كتلة الحزب في البوندستاغ، ديتمار بارتش، أمس الثلاثاء: “يبدو أنّ من يشنّ الحروب يتلقّى أكبر قدر من الأسلحة من الحكومة الاتحادية”.

بدورها، اعتبرت مسؤولة الشؤون الخارجية في الحزب، سيفين دغدلين، أنّ شحنات الأسلحة “عمل لا يمكن تقبله”، مردفةً أنّ ذلك يحضّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على “مواصلة التأجيج”.

وجاءت أنقرة في صدارة قائمة صادرات ألمانيا من السلاح، العام الماضي، حيث وصل إجمالي صادرات ألمانيا من السلاح إليها خلال عام 2019، إلى نحو 1.1 مليار يورو، على الرغم من وجود قرار بحظر تصدير السلاح إليها على خلفية عملية نبع السلام في سوريا.

اقرأ أيضاً: ألمانيا..النائب العام يصدر أمراً باعتقال طبيب سوري من مدينة هيس

وتلفت معطيات وزارة الاقتصاد الألمانيّة إلى ازدياد صادرات ألمانيا من السلاح خلال عام 2019، بنحو 43 في المئة لتسجل 1.1 مليار يورو على الأقل.

ورغم الزيادة، تقلّصت صادرات ألمانيا من السلاح، خلال عام 2019، عن مستوياتها خلال عامي 2016 و2017، ففي عام 2016 وصلت صادرات ألمانيا من السلاح إلى 2.5 مليار يورو، فيما بلغت هذه النسبة في عام 2017 نحو 2.65 مليار يورو.

وجاءت آخر البيانات في رد وزارة الاقتصاد على المذكرة الاستفهامية التي تقدمت بها نائبة الحزب اليساري، سفيم داغدالان، واحتوت صادرات السلاح الواردة في الرد على المذكرة الاستفهامية الغواصات والدبابات والطائرات القتالية، دون أن تتضمن الحافلات العسكرية وسيارات الإسعاف العسكرية.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أصوات معارضة في ألمانيا تدعو لحظر السلاح عن تركيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب