7 قتلى في تفجير قرب مقرّ للاستخبارات الأفغانيّة | The Levant

7 قتلى في تفجير قرب مقرّ للاستخبارات الأفغانيّة

7 قتلى في تفجير قرب مقر للاستخبارات الأفغانية
7 قتلى في تفجير قرب مقر للاستخبارات الأفغانية

لقي 7 أشخاص مصرعهم على الأقلّ، وأصيب 40 شخصاً، نتيجة انفجار سيارة ملغومة، اليوم الاثنين، قرب منشأة لوكالة المخابرات الأفغانية في ولاية غزنة بوسط البلاد. مقرّ للاستخبارات الأفغانيّة

وأوضح مسؤول في الشرطة: “في حوالي الساعة 4:30 فجراً تم استهداف قاعدة تابعة لقوات الأمن الوطني في غزنة بسيارة ملغومة”، مردفاً أنّ سبعة أشخاص لقوا حتفهم في موقع الانفجار ونُقل 40 مصاباً إلى مستشفى عسكري.

ويعدّ الانفجار هو الأحدث ضمن سلسلة من أعمال العنف في أنحاء البلاد، على الرغم من اتفاق سلام وقعته الولايات المتحدة مع حركة طالبان في فبراير الماضي.

وذكر ذبيح الله مجاهد، المتحدّث باسم طالبان، أنّ الحركة تتبنّى مسؤوليّة الهجوم في ولاية غزنة التي شهدت الكثير من هجمات طالبان على القوات الأفغانية والأجنبية في السنوات الأخيرة.

وفقد خمسة مدنيين حياتهم، الأسبوع الماضي، وأصيب 40، بينهم ستة جنود، في هجوم لطالبان بشاحنة ملغومة استهدف مكتباً للجيش في ولاية باكتيا المجاورة.

وكانت قد ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة/الخامس عشر من مايو، أنّ الولايات المتّحدة تستمرّ بسحب قوّاتها من أفغانستان، ومن المرجّح أن تفي بالموعد المحدد المتفق عليه مع طالبان في وقت سابق من العام الحالي.

اقرأ أيضاً: هجوم لطالبان في افغانستان يودي بـ 15 أمنياً

وصرّح جوناثان هوفمان، المتحدّث باسم الوزارة، في إيجاز صحفي: “هذا الأمر مازال يمضي قدماً”، مضيفاً: “نتوقع أن نفي بذلك في إطار الجدول الزمني المتفق عليه مع طالبان”، وأتت تصريحاته بعد هجومين وحشيين في أفغانستان الأسبوع الماضي، على الرغم من أنّه يعتقد أنهّما من تنفيذ تنظيم “داعش”.

وكان قد أعلن المبعوث الخاص الأمريكي إلى أفغانستان، أمس، زلماي خليل زاد، أنّ تحديد موعد جديد لإطلاق مفاوضات سلام أفغانية قيد البحث حالياً، مبدياً قناعته بأنّ من مصلحة عمليّة السلام في البلاد أن تبدأ في ظلّ وجود أمريكي قوي في أفغانستان.

وحول ما يتعلّق بالهجومين الأخيرين في أفغانستان، كرّر خليل موقف واشنطن القائل إن ّتنظيم “الدولة الإسلامية – ولاية خراسان” (وهو فرع محلي لـ “داعش”)، المسؤول عن هذين الهجومين، وليس حركة “طالبان”. مقرّ للاستخبارات الأفغانيّة

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

7 قتلى في تفجير قرب مقرّ للاستخبارات الأفغانيّة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب