37 عنصراً بينهم 4 قياديين..خسائر داعش خلال شهر | The Levant

37 عنصراً بينهم 4 قياديين..خسائر داعش خلال شهر

37 عنصراً بينهم 4 قياديين..خسائر داعش خلال شهر
37 عنصراً بينهم 4 قياديين..خسائر داعش خلال شهر

وقعت خسائر بشرية كبيرة في صفوف تنظيم داعش خلال الشهر المبارك، نتيجة الحملات الأمنية والاستهدافات والاشتباكات ضمن مناطق سورية متفرقة، على الرغم من رصد نشاط واسع للتنظيم في البادية الممتدة بين سوريا والعراق، في الآونة ذاتها.

وتشير إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى مقتل 37 عنصراً من منسوبي تنظيم “داعش” بينهم 4 قياديين منذ بداية شهر رمضان المبارك، وذلك جراء اشتباكات مع قوات النظام والمليشيات الموالية لها بالبادية السورية.

اقرأ المزيد: سوريا: مصرع قياديين اثنين في داعش بعد إنزال جوي للتحالف

فضلاً عن الحملات أمنية واستهدافات من قبل التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي، بالإضافة لاشتباكات معها في مدينة الطبقة بريف الرقة، بالإضافة إلى الاستهداف الجوي للقيادي السابق بالتنظيم جنوب مدينة عفرين شمال غرب حلب.

حيث رصد المرصد السوري تنفيذ التنظيم لـ 43 عملية منذ بداية شهر رمضان، تنوعت بين تفجير وهجوم واستهداف وكمين، ولم تجدِ حملات قسد والتحالف الأمنية نفعاً ، ولم تفلح في الحد من نشاط التنظيم وخلاياه، كما أن تعزيزات وتحصينات قوات النظام والإيرانيين المتواصلة في البادية السورية، لم تمنع التنظيم من تنفيذ عملياته.

وفيما يتعلّق بمناطق نفوذ قوات النظام والمليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية، فقد وثّق المرصد السوري خلال شهر رمضان، 11 عملية لتنظيم “داعش”، تنوّعت بين هجمات وتفجير عبوات وتصفية، أسفرت تلك العمليات التي تركزت في باديتي حمص ودير الزور عن مقتل 37 من قوات النظام والمليشيات الموالية بالإضافة لمواطنة قضت بعملية إعدام ميداني للتنظيم.

اقرأ المزيد: اشتباكات بعد تسلّل موالي تركيا إلى مناطق قسد

بالمقابل، رصد المرصد السوري في مناطق قوات سوريا الديمقراطية، خلال الفترة ذاتها، نحو 32 عملية تنوعت بين تفجير وهجوم من قبل خلايا تنظيم “داعش”، تركزت غالبية العمليات ضمن مدن وبلدات الريف الشرقي لدير الزور، وتسببت بمقتل 21 شخصاً، هم: مسؤول المحروقات ضمن شركة “سادكوب” التابعة لمجلس دير الزور المدني وشخص آخر كان برفقته، و5 مدنيين من ضمنهم سيدة، فيما ينتمي البقية إلى قوات سوريا الديمقراطية، فضلاً عن سقوط جرحى في صفوف عناصر قسد والمدنيين.

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

37 عنصراً بينهم 4 قياديين..خسائر داعش خلال شهر

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب