10 آلاف عامل صحي في إيران مُصاب بكورونا | The Levant

10 آلاف عامل صحي في إيران مُصاب بكورونا

10 آلاف عامل صحي في إيران مُصاب بكورونا
10 آلاف عامل صحي في إيران مُصاب بكورونا

أوردت وكالة “العمال” الإيرانية للأنباء، عن نائب وزير الصحة، أمس الخميس، قوله إنّ نحو 10 آلاف من العاملين في قطاع الصحة في البلاد أصيبوا بفيروس كورونا.عامل صحي في إيران

وجاء ذلك، عقب ما قالت وزارة الصحة الإيرانية، في أبريل الماضي، أنّ ما يزيد عن 100 من العاملين في الصحة توفوا بالمرض، ولم يرد المزيد من التفاصيل بشأن حالات الإصابة بين العاملين في قطاع الصحة.

وأوضح التلفزيون الرسمي، أنّ وزير الصحة، سعيد نمكي، دعا السكان لتجنّب السفر خلال عطلة عيد الفطر، لمنع امكانية حدوث موجة جديدة من العدوى.

وأردف: “إنّ حوالي 90 % من السكان في مناطق كثيرة، لم يصابوا بالمرض، وفي حال انتشار المرض من جديد سيكون من الصعب جداً علي وعلى زملائي السيطرة عليه”.

وكان قد ذكر تقرير لمركز أبحاث تابع للبرلمان، أنّ حصيلة الإصابات والوفيّات الفعلية في إيران قد تكون ضعفي التي أعلنتها وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: برلماني إيراني يُطالب النظام السوري بحوالي 30 مليار دولار

فيما ذكرت وزارة الصحة الإيرانيّة، أمس الخميس، أنّها سجّلت 66 وفاة و2392 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال اليوم الماضي، ليزداد إجمالي الحالات إلى 7249 وفاة و129341 إصابة.

وتستمرّ تنبيهات نواب ومسؤولين في إيران من قفزة جديدة أو موجة ثانية للوباء الذي حصد أرواح الآلاف في البلاد، التي أضحت واحدة من أكثر الدول تأثراً بالفيروس في الشرق الأوسط.

فقد أشار غلام رضا شريعتي، محافظ الأهواز، جنوب غرب إيران في العاشر من مايو، إلى زيادة بنسبة 200% بتعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة خلال شهر، وشدد خلال حديث مع التلفزيون الحكومي، أنّ تعداد المصابين في المستشفيات ازداد بنسبة 60% دون أن يذكر رقماً دقيقاً لإجمالي تعداد الإصابات والوفيات في المحافظة.

وكان قد أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بداية مايو، أنّ 158 مدينة تمرّ بمرحلة “بيضاء” مع انخفاض تفشّي الوباء فيها، وهناك إمكانية لفتح الأماكن الدينية كالمساجد، وغيرها، مع مراعاة الإرشادات الصحية، كما أعلن إعادة فتح المدارس.  عامل صحي في إيران

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

10 آلاف عامل صحي في إيران مُصاب بكورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب