نشرة أخبار كورونا – ليفانت نيوز 25.05.2020 | The Levant

نشرة أخبار كورونا – ليفانت نيوز 25.05.2020

نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

حدث تقدّم كبير في المعلومات المتوفرة لدى علماء المناعة، أي الأطباء والعلماء الذين يدرسون جهاز المناعة، عن كيفية عمل هذا الجهاز في جسم الإنسان، حيث كشفت دراسة جديدة، أجراها باحثون في جامعة أمستردام الهولندية، أنّ مناعة الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا المستجد، قد تستمر لمدة 6 أشهر فقط. ليفانت 

وعلى مدى 35 عاماً، درس الباحثون في الجامعة 10 أشخاص تعرّضوا لأربعة أنواع من فيروس كورونا تسبب أعراضاً شبيهة بنزلات البرد.

وأكّد الباحثون أنّ الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء تتكرر إصابتهم بعد مرور 12 شهراً على الإصابة الأولى، كما تنخفض الأجسام المضادة في الدم بشكل كبير بعد مرور 6 أشهر فقط.

كرّر الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، استخفافه للمرّة الثالثة بكورونا المستجدّ، أمس الأحد، وخلع كمامته لينضم إلى مناصرين له احتشدوا في تأييد تقليدي له أمام قصر Planalto الرئاسي في العاصمة برازيليا، وفق ما عرضه فيديو مصور للحادثة.

وجاء الاستخفاف في وقت استطاع فيه الفيروس من تسجيل 15.813 إصابة جديدة بيوم واحد في “بلاد الأمازون” أمس، على حدّ ما أعلنته وزارة الصحة في موجزها “الكوروني” اليومي.

وأصبحت البرازيل بالإصابات الجديدة، وأحدثها صباح اليوم الاثنين، هو 16.746 إصابة، منذ أمس الأحد، مكتظّة بأكثر من 365 ألفاً من المرضى بالفيروس الذي قتل للآن 22.746 من سكانها البالغين 210 ملايين، وجعلها تحتلّ الدرجة الثانية بتعداد الإصابات بعد الولايات المتّحدة

تعدّت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في القارّة الأفريقية، حاجز الـ100 ألف إصابة، بينما تجاوزت حصيلة الوفيّات الثلاثة آلاف. في أفريقيا

ووفق أحدث معطيات المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (التابعة للاتّحاد الأفريقي)، دوّنت القارّة السمراء حتّى اليوم السبت، 103933 إصابة مؤكدة بالفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19″، وتوفى 3183 مريضاً على الأقل جرّاء العدوى.

ويرجع أكبر تعداد من هذه الإصابات (32.3 ألف حالة) إلى منطقة شمال أفريقيا، فيما تماثل 41473 شخصاً للشفاء من كورونا في أفريقيا، حتّى الآن، تبعاً لبيانات المراكز.

سجلت السلطات الفرنسية أقل زيادة يومية في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، الأحد، منذ تطبيق إجراءات العزل العام يوم 17 مارس، مما ينعش الآمال في أن الأسوأ فيما يتعلق بوباء كورونا في فرنسا قد انتهى.

المزيد  نشرة أخبار كورونا – ليفانت نيوز 20.05.2020

وزارة الصحة أعلنت، الأحد، تسجيل 752 إصابة جديدة بفيروس كورونا و29 حالة وفاة. وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله بلغ 17265 حالة، من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 764 حالة وفاة.

أعلنت نقابة الأطباء أن عدد ضحايا كورونا من الأطباء بلغ حتى أمس الأحد 19 متوفى و350 مصابا، مطالبة وزارة الصحة بالقيام بدورها في حماية الطواقم الطبية، وسرعة توفير مستشفيات عزل خاصة بهم، لضمان سرعة علاجهم، واستمرارهم في أداء واجبهم دفاعا عن سلامة الوطن والمواطنين.

أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الاثنين، تسجيل 1751 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة أكثر من 45 ألف حالة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء القطرية على حسابها في تويتر.

كما أعلنت الوزارة تعافي 1193 من المصابين بالفيروس ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 10363 حالة،

وذكرت وزارة الصحة القطرية أنها سجلت 3 حالات وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 26 حالة.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة على حسابها في تويتر اليوم الاثنين، تسجيل إصابة 665 حالة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات 21967 حالة.

المزيد  نشرة أخبار كورونا – ليفانت نيوز 18.05.2020

كما أعلنت تسجيل 504 حالة شفاء، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 6621 حالة.

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في اليمن إلى 222 حالة، بينها 42 وفاة.

وأعلنت اللجنة العليا لمواجهة كورونا في اليمن، مساء الأحد، تسجيل 10 إصابات جديدة خلال الساعات الأخيرة، بينها حالتا وفاة في حضرموت. ولفتت إلى أنه تم تسجيل وفاة لإصابة سابقة في الضالع.

كما توزعت الحالات المسجلة، كالتالي: 7 إصابات في حضرموت بينها حالتا وفاة، وإصابتان في عدن وحالة واحدة في لحج، إضافة إلى تسجيل وفاة لإصابة سابقة في الضالع. وسجلت 4 حالات تعاف في حضرموت.

وبهذا يرتفع عدد الحالات المؤكدة في مناطق الحكومة الشرعية منذ 10 أبريل/نيسان حتى اليوم إلى 222 إصابة، بينها 42 وفاة و10 حالات شفاء.

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

نشرة أخبار كورونا – ليفانت نيوز 25.05.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب