من هو البويضاني..الداعشي الأسير لدى ليبيا؟ | The Levant

من هو البويضاني..الداعشي الأسير لدى ليبيا؟

من هو البويضاني..الداعشي الأسير لدى ليبيا؟
من هو البويضاني..الداعشي الأسير لدى ليبيا؟

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان معلومات جديدة، قال أنّه قد حصل عليها من مصادر خاصة، حول القيادي في فيلق الشام، والذي ألقي القبض عليه في ليبيا.

وأشار المرصد إلى أنّ القيادي في “فيلق الشام” الموالي لتركيا، والذي جرى أسره في معارك ليبيا على يد “قوات حفتر”، المدعو محمد البويضاني، ينحدر من حي باب عمرو بمدينة حمص، وتحديداً من حارة الجيلاني.

اقرأ المزيد: تركيا ترسل المزيد من المرتزقة إلى ليبيا عبر مطار مصراتة

بداية البويضاني كانت بانضمامه لكتيبة الفاروق بباب عمرو، وعقب الخروج من الحي وسيطرة قوات النظام عليه، توجّه إلى القلمون، قبل أن يعود إلى حمص من بوابة معركة “قادمون يا حمص”، والتي هدفت آنذاك إلى السيطرة على المنطقة الممتدة من شاعر إلى أحياء حمص القديمة.

وبحسب مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنّه عقب تأسيس فصيل “فيلق الشام” وخروج فصائل “ريف حمص الشمالي” إلى الشمال السوري، تولى البويضاني منصف قائد كتيبة المدفعية في فيلق الشام و شارك في معارك عفرين إلى جانب القوات التركية في عملية “غصن الزيتون”، ليعيث فساداً بعد ذلك ويرتكب انتهاكات كثيرة، من فرض إتاوات وسرقات ونهب، وهو شخص سيئ الصيت.

تجدر الإشارة إلى أنّ محمد البويضاني توجّه إلى ليبيا بصفته أحد “مرتزقة” الحكومة التركية، وشارك إلى جانب “حكومة الوفاق الوطني” بمعاركها ضد “قوات حفتر”، إلى أن تم أسره من قبل الأخير قبل أيام قليلة برفقة نحو 26 آخرين من مجموعته، غالبيتهم من أنباء حمص ممن حولتهم تركيا إلى “مرتزقة” يعملون لصالحها.

اقرأ المزيد: المرصد السوري يتهم إردوغان بتصدير دواعش متعدّدي الجنسيات إلى ليبيا

وكان الجيش الليبي قد أعلن القبض على محمد الرويضاني، المكنى أبو بكر الرويضاني أو البويضاني، “أحد أخطر عناصر داعش الذين انتقلوا من سوريا إلى ليبيا”، فيما تناقل صحافيون وناشطون ليبيون على مواقع التواصل في وقت متأخر من مساء يوم الأحد مقطع فيديو، يظهر لحظة القبض على الرجل الذي وصف بالصيد الثمين، لما قد يكشفه للجيش عن عمليات نقل المرتزقة لا سيما المتطرفين منهم.

ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

من هو البويضاني..الداعشي الأسير لدى ليبيا؟

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب