مليارا دولار من الصين إلى الدول المتضرّرة من كورونا | The Levant

مليارا دولار من الصين إلى الدول المتضرّرة من كورونا

مليارا دولار من الصين إلى الدول المتضررة من كورونا
مليارا دولار من الصين إلى الدول المتضررة من كورونا

كشف الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أنّ بلاده ستخصّص ملياري دولار على مدى العامين المقبلين لمساعدة الدول المتضررة من فيروس كورونا، وبشكل خاص الدول النامية. مليارا دولار من الصين

وذكر الزعيم الصيني، في مداخلة عبر الفيديو، في الدورة 73 لجمعية الصحة العالمية: “ستقدّم الصين، بهدف تحفيز التعاون الدولي ضد كوفيد-19،  ملياري دولار على مدى العامين المقبلين، للمساعدة في مكافحة الفيروس التّاجي، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان المتضررة، وخاصة في البلدان النامية”.

وكان قد كشف كبير مستشاري الصحة لدى الحكومة الصينية، تشونغ نانشان، المعروف بـ”بطل سارس” لدوره الكبير في التصدّي للفيروس عام 2003، أنّ السلطات المحليّة في ووهان، بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجد، أخفت الكثير من التفاصيل المتعلّقة بالفيروس في بداية ظهوره.

وخلال المراحل الأولى من ظهور كورونا في مدينة ووهان، توجّه تشونغ نانشان إلى هناك لمتابعة الوضع، وبالضبط في 18 يناير الماضي.

اقرأ أيضاً: أكثر من 100 دولة تسأل الصين كيف بدأ كورونا

ونوّه في حوار مع شبكة “سي إن إن”، نشر أمس الأحد، إلى أنّه بمجرّد وصوله إلى هناك تلقّى اتصالات مع زملائه الأطباء وطلبة سابقين لديه، ينبّهونه من أنّ الوضع أسوأ بكثير من الرواية الرسميّة بشأن تفشّي الفيروس.

وشدّد تشونغ، أنّ شكوكاً ساورته بشأن الرواية الرسميّة، عقب أن ظلّ العدد الرسمي للإصابات بكورونا في ووهان عند 41 حالة لأكثر من 10 أيام، رغم ظهور إصابات جديدة في الخارج.

وصرّح لـ”سي إن إن”: “السلطات المحليّة لم تحب قول الحقيقة في ذلك الوقت، ثم قلت إنّه على الأرجح لدينا عدد كبير من الأشخاص المصابين بالفيروس”.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مليارا دولار من الصين إلى الدول المتضرّرة من كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب