مسيّرة تودي بحياة قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير | The Levant

مسيّرة تودي بحياة قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير

مسيّرة تودي بحياة قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير
مسيّرة تودي بحياة قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير

قامت طائرة استطلاع مذخرة، يرجّح أنها تابعة للميليشيات الموالية لإيران، باستهداف سيارة قيادي في “الفرقة الأولى مشاة”، التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، وذلك على محور البارة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتله على الفور. الجبهة الوطنية للتحرير

وكانت فرق الإنقاذ قد عثرت في وقتٍ سابق، على هوية أحد القتلى في قصف الطائرة المسيرة التي يرجح بأنها تابعة لـ”التحالف الدولي”، حيث استهدفت سيارة على طريق الشيخ اسكان في ريف جنديرس غرب حلب.

اقرأ المزيد: في ريف حماة..سقوط قتلى نتيجة قصف طائرة مسيرة

وقالت المصادر بأن أحد القتلى قيادي سابق في تنظيم “الدولة الإسلامية”، وهو دائم التنقّل بين مناطق إدلب وناحية جنديرس، بينما تحفّظت القوات التركية على المصاب، الذي لا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفاد بأنّ طائرة دون طيار، لم تعرف هويتها حتى اللحظة، قبيل ظهر يوم الخميس، باستهداف سيارة عسكرية على طريق الشيخ اسكان جنوب عفرين، بريف حلب الشمالي الغربي، الأمر الذي أدى لمقتل من كان بداخل السيارة، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن هوية من كانوا بداخل السيارة المدمرة، وسط اندلاع النيران وتفحم الجثث.

في سياق منفصل، كان المرصد السوري قد رصد أواخر الشهر الفائت، استهداف طائرة مسيرة لآلية عسكرية تابعة لـ “جيش النصر” في محور العنكاوي بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ما أدى لمقتل 3 عناصر على الأقل وإصابة 5 آخرين بجراح متفاوتة.

اقرأ المزيد: عفرين..مسيّرة مجهولة الهوية تستهدف سيارة عسكرية

و استهدفت الطائرة ذاتها آلية عسكرية لتنظيم “حراس الدين” الجهادي في سهل الغاب، ما أدى لسقوط خسائر بشرية أيضاً، فيما لم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة حول هوية الطائرة المسيرة، فيما إذا كانت روسية أم تابعة لحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية. الجبهة الوطنية للتحرير

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مسيّرة تودي بحياة قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب