مجموعة النمل تغزو "الفيس بوك" | The Levant

مجموعة النمل تغزو “الفيس بوك”

مجموعة النمل تغزو "الفيس بوك"
مجموعة النمل تغزو "الفيس بوك"

باتت وسائل التواصل الاجتماعي الطريق الوحيد لتعبئة الفراغ وللتسلية، في ظلّ وجود الحجر الصحي، بعد إلزام نحو ثلثي سكان الأرض بيوتهم، لتفادي انتشار فيروس كورونا. مجموعة النمل

انضم نحو مليوني شخص إلى مجموعة على موقع فيس بوك، يتظاهر جميع الأعضاء فيها على أساس أنّهم من “النمل”، وقد زاد المعجبون بالصفحة مع تفشّي كورونا.

ذكر مؤسس مجموعة “النمل”، تيريس شيلدس، لشبكة “إن بي سي” الإخبارية: “نتلقّى يوميّاً آلاف طلبات الانضمام للمجموعة، والمشاركة فيها، لدرجة أن أصبح هذا وظيفة بالنسبة لي”.

وأضاف مؤسس المجموعة: “أعتقد أنّ الناس يبحثون عن أيّ شيء يسليهم الآن في ظلّ إجراءات العزل، خصوصاً أنّ الملايين حول العالم أصبحوا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لساعات أطول الآن”.

ويبلغ عدد أعضاء المجموعة، حتّى الآن مليونا و800 ألف شخص إنّهم يعيشون في مستعمرة النمل، ويؤكّدون أنّهم مخلصون لمملكتهم الجديدة في العالم الافتراضي الأزرق.

حيث أطلق البعض على اسم هذه الفكرة “المجنونة” بعد أن أُجبر معظم سكان الأرض على ملازمة بيوتهم، حتّى يستطيعوا أن يملؤوا الفراغ الذي حصل في ظلّ تواجد فيروس كورونا والإغلاق.

اقرأ :بعد وفاة زوجها.. اكتشفت أنّه كان متزوّجاً عليها

وتم إنشاء مجموعة النمل على “فيسبوك”، في يونيو من عام 2019، ولكنها لقيت رواجاً كبيراً مع بدأ انتشار فيروس كورونا، إذ انضمّ إليها أكثر من مليون شخص في شهرين، بعد أن كان عدد أفرادها نحو 100 ألف، في مارس الماضي.

اقرأ :فتوى: صلاة عيد الفطر في البيت بدون خطبة

ويتبادل المستخدمون بعض الصور الطريفة داخل كوروب _مجموعة_ “النمل”، ويتخيّل أفرادها أنفسهم على أنّهم نمل، فهذا واحد يمشي على شجرة، وثانٍ يتلذّذ بالتهام الآيس كريم، وثالث يحفر جحراً من أجل تخزين الطعام استعداداً للشتاء، والآخر يقول بات الحال كالنمل فعلاً، نخرج لإحضار الطعام ونخلد إلى المنزل.

أما بخصوص سياسة النشر، تفرض إدارة المجموعة على أعضائها قواعد صارمة بخصوص موضوعات النقاش، إذ تحتّم عليهم عدم مناقشة أي قضايا سياسيّة أو اجتماعيّة أو أيّ مسائل أخرى.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مجموعة النمل تغزو “الفيس بوك”

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب