في صبيحة يوم العيد.. وفاة رجل سوري قهراً | The Levant

في صبيحة يوم العيد.. وفاة رجل سوري قهراً

في صبيحة يوم العيد.. وفاة رجل سوري قهراً
في صبيحة يوم العيد.. وفاة رجل سوري قهراً

تتزايد معاناة المواطن السوري، في البحث عن تأمين لقمة العيش، وسط تزايد المشكلات الاجتماعية والمعيشية في البلاد. وفاة رجل سوري

أفادت وسائل إعلام محلية، أنّ رجلاً سورياً، توفي بعد صلاة الفجر، وذلك أول أيام عيد الفطر، إثر خلاف نشب بينه وبين زوجته، في مدينة حمص الواقعة وسط سوريا.

وبحسب المصادر، فإنّ خلاف عائلي نشب بين الرجل وزوجته، بسبب متطلبات الزوجة لإحضار حاجيات ومستلزمات العيد، في ظلّ وجود الغلاء الفاحش والبطالة التي تشهدها البلاد نتيجة الأزمات، ومرض فيروس كورونا، وسياسة الحكومة الفاشلة.

وذكر المصدر، نقلاً عن جار الرجل المتوفي، بأنّه اعتاد على صراخ الجار وزوجته بسبب المشاجرات اليومية، مضيفاً: “غالباً تنحلّ المشاجرة وتنتهي القصة، ولكن هذا المرة كانت مختلفة، حيث إنّنا، وبعد صلاة الفجر مباشرة ومع تكبيرات العيد، سمعنا بخلاف الجيران من جديد، بسبب متطلبات الزوجة من الزوج، لشراء بعض لوازم العيد والضيوف، فرد عليها بالقول: ما معي أنتف حالي؟ موت حالي؟ ما معي”.

وأضاف جار المتوفي: “إنّ الأصوات تعالت وسمعنا الاستغاثة لاحقاً، وهرع الجيران لمعرفة ما يحدث، ففتحت الزوجة الباب وطلبت إحضار الإسعاف، لتصل سيارة الهلال الأحمر وتجد الرجل قد فارق الحياة بسكتة قلبية”.

اقرأ: إلقاء القبض على ضابط سوري قتل شقيقته الحامل بداعي الخلاف على الورثة

الحادثة أثارت ردود أفعال متباينة بين تعاطف السوريين، مع الرجل المتوفي، وبين سخط من أداء الحكومة الفاشل، الّتي تعجز عن تلبية أدنى مقومات الحياة الأساسية للمواطن السوري.

اقرأ: معمّرة تدخل موسوعة غينتس كمحترفة في ألعاب الفيديو

وتشهد المدن السورية، حالياً حالة من “الكساد”، سببه غلاء أسعار المواد والبضائع المختلفة، في حين بيّن أصحاب بعض المحال أنّ المبيعات انخفضت إلى أكثر من النصف، وتقتصر على المواد الأساسية فقط، وتزامن مع انتشار فيروس كورونا وانهيار الليرة السورية. وفاة رجل سوري

ليفانت – متابعات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

في صبيحة يوم العيد.. وفاة رجل سوري قهراً

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب