فيس بوك تُتيح لموظّفيها العمل عن بُعد | The Levant

فيس بوك تُتيح لموظّفيها العمل عن بُعد

فيس بوك تُتيح لموظفيها العمل عن بُعد
فيس بوك تُتيح لموظفيها العمل عن بُعد

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرغ، لموظفيه، إنّ الشركة ستتبنّى بصورة دائمة العمل عن بُعد حتّى بعد تخفيف عمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا المستجد. 

ذكرت مصادر إعلاميّة، أنّ مدير ومؤسس أكبر منصّة اجتماعية في العالم، فيس بوك، قال: “شركة فيس بوك ستبدأ بفتح باب التوظيف عن بُعد، متوقعاً أن يعمل نحو نصف قوّتها العاملة عن بُعد على مدى السنوات الخمسة إلى العشرة القادمة”.

وأضاف “زوكربيرغ”، أنّ الشركة ستتخذ نهجاً محسوباً أكثر مع الموظفين الحاليين، استناداً إلى الوظيفة والأداء السابق، وحدّد موعداً نهائيّاً، في 1 يناير 2021، للموظفين لتحديث الشركة في مواقعهم الجديدة.

وكانت “فيس بوك” قد خطّطت لتوظيف 10 آلاف مهندس وموظف منتج، خلال العام الحالي، إضافة لثلاثة مجمعات جديدة، في أتلانتا ودالاس ودنفر، حيث يمكن للعمال العمل عن بُعد في تلك المناطق، وأن يجتمعوا كل فترة.

اقرأ: احذر تقنيّة “البلوتوث” قد تُعرّض الأجهزة للقرصنة

وأشار مؤسس فيس بوك، إلى التأثير على التكاليف، إذ ستعوّض المدّخرات جزئيّاً، بتكاليف إضافيّة تتعلق بالسفر والتقنيات المرتبطة بإنشاء مكاتب منزلية.

اقرأ: الموهبة واستراتيجيّة الصمود في عصر التحدّيات

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلانات مماثلة من شركتي «تويتر وسكوير»، اللتين كانتا قد سمحتا بالعمل عن بُعد، إلى أجل غير معلوم.

ليفانت – مواقع إلكترونية 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

فيس بوك تُتيح لموظّفيها العمل عن بُعد

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب