صور لشخصيات إيرانية تثير غضباً شعبياً في العراق | The Levant

صور لشخصيات إيرانية تثير غضباً شعبياً في العراق

صور لشخصيات إيرانية تثير غضباً شعبياً في العراق
صور لشخصيات إيرانية تثير غضباً شعبياً في العراق

في خطوة استفزازية لأهالي محافظتي بغداد وديالى العراقيتين، قامت ميليشيات الحشد الشعبي بتعليق صورٍ لشخصيات أجنبية في شوارع المحافظة احتفالاً بـما تطلق عليه إيران “اليوم العالمي للقدس”. غضباً شعبياً

حيث علّقت الميليشيات صوراً للمرشد الإيراني “علي خامنئي” وزعيم ميليشيات الحوثي “عبدالملك الحوثي” والأمين العام لميليشيا حزب الله “حسن نصرالله” وقائد فيلق القدس “إسماعيل قاآني”، الأمر الذي اعتبره عراقيون انتهاكاً للسيادة الوطنية مطالبين بإزالة الصور فوراً.

اقرأ المزيد: وزير المالية العراقي إلى الرياض لبحث عدة ملفات

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال النائب العراقي عن محافظة ديالى “أحمد مدلول الجربا” للعربية نت إنه دعا القوات المسلحة إلى الإيعاز بإزالة الصور، مطالباً بفتح تحقيق لمعرفة هوية من قام بوضع صور شخصيات غير عراقية في شوارع بعض المحافظات.

كما اعتبر أسعد الناصري، القيادي السابق في التيار الصدري، وأحد أهم قادة تظاهرات الناصرية إن الميليشيات التابعة لإيران، تتقاضى رواتبَها بشرط القيام بعدة أعمال تأمرها بها إيران وينفذها عناصرُها صاغرين حسب وصفه.

وأشار أسعد الناصري في تغريدة له أن من ضمن تلك الأعمال رفع صورٍ لرموز إيرانية، أو لبعض أتباعهم ممن يريدون تسويقَهم لمصالح إيرانية، وأن صورَ القتلة، مصيرُها كمصير أصحابها، إلى زوال، بحسب نص التغريدة.

وكان تحليل قد نشرته فورين بوليسي، قد أشار مؤخراً إلى أن رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي يواجه الآن تحديات داخلية وأخرى خارجية، حيث يعاني العراق من أزمة صحية داخلية بسبب فيروس كورونا المستجد، وأزمة أمنية بسبب المخاوف من عودة تنظيم داعش، ناهيك عن أزمة اقتصادية سواء بما يعانيه الناس داخلياً أم بسبب انخفاض أسعار النفط التي ستخفض إيرادات الخزينة. الحكومة العراقية

اقرأ المزيد: صحيفة أمريكية: الحكومة العراقية تواجه تحديات خطيرة

وتشير المجلة إلى أن التحديات الخطيرة سببها انغماس النخب السياسية خلال العقدين الماضيين بالتنافس على السلطة، متناسين مصالح الشعب والتي أدت إلى ثورة شعبية استطاعت فيها قوى الشارع إثبات نفسها وتطالب بعزل الطبقة السياسية الحاكمة.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

صور لشخصيات إيرانية تثير غضباً شعبياً في العراق

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب