روسيا تحمّل أمريكا مسؤولية هروب الدواعش من مخيم الهول | The Levant

روسيا تحمّل أمريكا مسؤولية هروب الدواعش من مخيم الهول

روسيا تحمّل أمريكا مسؤولية هروب الدواعش من مخيم الهول
روسيا تحمّل أمريكا مسؤولية هروب الدواعش من مخيم الهول

حذّرت الخارجية الروسية من تنامي نفوذ داعش على الحدود السورية – العراقية، مستغلاً أزمة الكورونا التي تعصف بالمنطقة، وفق التصريح الذي نقله عنها موقع روسيا اليوم. مخيم الهول

حيث قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا”، خلال مؤتمر صحفي أسبوعي اليوم الخميس: “نرصد تدهور الوضع في المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في شمال شرق سوريا. لقد قرر (الدواعش) استغلال ظروف انتشار وباء فيروس كورونا وصعّدوا اعتداءهم”.

اقرأ المزيد: روسيا تجنّد دفعة جديدة من المرتزقة للقتال في ليبيا

وأشارت زاخاروفا إلى أنّه “في الفترة بين 10 و15 أيار/ مايو وحدها، نفذ الإرهابيون أكثر من 20 هجوماً ضد القوات الكردية في محافظتي دير الزور والرقة، أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 20 شخصاً وإصابة أكثر من 30 آخرين”.

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية قائلةً “لفتت انتباهنا التقارير المثيرة للقلق حول هروب سبعة من عناصر “داعش” من سجن تابع لمخيم الهول للنازحين”، مشيرة إلى أن “كل هذه الوقائع تأتي تأكيداً جديداً على أن الولايات المتحدة التي تحتل مناطق من وراء الفرات وحلفاءها، لا يعيرون اهتماما للسكان المدنيين وقضايا الحفاظ على الأمن وغير ذلك من المسائل المهمة فعلاً”.

في سياق منفصل، أفادت مصادر تركية بأن روسيا تواصل عملية تجنيد السوريين الموالين لها، وتحويلهم إلى مرتزقة، لإرسالهم للقتال في ليبيا إلى جانب “الجيش الوطني الليبي”.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ مناطق نفوذ قوات النظام بمدينة القامشلي على سبيل المثال، تجري عمليات التجنيد لصالح الروس في حارة الطي من قبل المدعو (ف،ع) بمساعدة (ع.ا)، حيث يقومان بتقديم إغراءات مادية لإقناع الرجال والشبان بالانضمام، مستغلين سوء الأحوال المعيشية.

اقرأ المزيد: مخيم الهول..محاولات الداعشيات الحثيثة للهرب

وبلغ تعداد المجندين حتى اللحظة 215 شخصاً، من محافظات الرقة وحمص واللاذقية والحسكة، وهم متواجدون الآن في اللاذقية، ضمن منطقة قاعدة حميميم العسكرية التي تسيطر عليها روسيا، تمهيداً وتحضيراً لنقلهم إلى ليبيا.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

روسيا تحمّل أمريكا مسؤولية هروب الدواعش من مخيم الهول

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب