رئيس حزب السعادة التركي يتهم إردوغان بتزوير الانتخابات | The Levant

رئيس حزب السعادة التركي يتهم إردوغان بتزوير الانتخابات

رئيس حزب السعادة التركي يتهم إردوغان بتزوير الانتخابات
رئيس حزب السعادة التركي يتهم إردوغان بتزوير الانتخابات

اتهم رئيس حزب السعادة التركي الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بممارسة التزوير في جميع الانتخابات السابقة، وتوقّع أن يقوم بالتزوير هذه المرّة أيضاً.

جاء ذلك، في معرض إجابة رئيس حزب السعادة التركي، تمل كرم الله أوغلو، على أسئلة مذيع قناة سوزجو تي في.

اقرأ المزيد: تركيا تُعيد تشغيل أسطوانة اللاجئين لــ أوروبا

حيث زعم كرم الله أوغلو، أن السلطة الحاكمة بقيادة أردوغان ستتلاعب بالأصوات قائلاً: “افهموا كيفما شئتم، لكني أؤكد أنهم سيتلاعبون في الأصوات، لأنهم سبق وأن تلاعبوا بها خلال الانتخابات السابقة وقتلوا أعضائنا أمام الصناديق”، وذلك حين وجّه له سؤال حول الانتخابات المحتملة.

كما أدلى كرم الله أوغلو بتصريحات مثيرة للجدل بشأن العديد من القضايا، بدءاً من الجدل المثار حول التحالفات السياسية، وصولاً إلى ادعاءات إجراء انتخابات مبكرة، والتوترات المتعلقة بحزب الشعوب الديمقراطي الكردي.

إلى ذلك، أشار كرم الله أوغلو إلى تعرّض مرشحي الحزب للتهديد كي ينسحبوا، والتلاعب الذي حدث بالأصوات قائلاً: “إنهم يقومون بهذه الأمور في الأجواء المناسبة للتلاعب، خصوصا في شرق وجنوب شرق تركيا، لكن على الرغم من هذا إلا أن المواطنين هناك يقاومون ضد هذه التلاعبات بقدر محدد. لكنهم لن يتمكنوا من التلاعب في الأصوات بسهولة في أنقرة وإسطنبول”.

في سياق منفصل، قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية التركيّة، حامي أقصوي، إنّ تركيا ليست حارساً لحدود الاتحاد الأوروبي أو مخيّماً لطالبي اللجوء.

اقرأ المزيد: عريضة لمئات الأتراك رفضاً لقناة إردوغان باسطنبول

وصرّح أقصوي، في بيان أصدره، أنّ تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مرغريتيس سخيناس، حول تركيا والهجرة، أدلى بها خلال مقابلة مع قناة “يورونيوز”، أول أمس الثلاثاء، تذكر بالخطاب السياسي لأعضاء الحكومة اليونانية وليس لمسؤولي الاتحاد الأوروبي.

ليفانت- وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

رئيس حزب السعادة التركي يتهم إردوغان بتزوير الانتخابات

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب