خطف واغتصاب..ممارسات فصيل "السلطان مراد" في عفرين | The Levant

خطف واغتصاب..ممارسات فصيل “السلطان مراد” في عفرين

خطف واغتصاب..ممارسات فصيل "السلطان مراد" في عفرين
خطف واغتصاب..ممارسات فصيل "السلطان مراد" في عفرين

قام أحد عناصر فصيل السلطان مراد الموالي لتركيا، باختطاف فتاة واغتصابها في منطقة عفرين، وذلك بعد رفضها الزواج منه.

وفي التفاصيل، أن أحد عناصر السلطان مراد “سيئة السمعة” والمسلحة قام بإجبار فتاة على الزواج منه، بعدما خطفها واغتصبها تحت تهديد السلاح.

اقرأ المزيد: تجنيد أطفال للقتال في ليبيا..دون علم ذويهم

إلى ذلك، تسيطر القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها على منطقة عفرين منذ مارس 2018، وكانت تعد ثالث أقاليم الإدارة الذاتية الكردية.

كما يقيم في عفرين الآلاف من سكان الغوطة الشرقية قرب دمشق، ممن تم اجلاؤهم إثر سيطرة قوات النظام على منطقتهم في ضوء هجوم واسع أعقب سنوات من القصف والحصار.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد تفاصيل حادثة جرت مع طفل لم يتجاوز الـ 15 من عمره، حيث أقدم الطفل على ترك مخيم النازحين الذي يقطن فيه برفقة عائلته، والذهاب إلى عفرين للعمل في مجال الزراعة، وبقي على اتصال مع ذويه لنحو 20 يوماً، بعد ذلك انقطع الاتصال به وفوجئ ذوو الطفل بظهوره بأحد الأشرطة المصورة وهو يقاتل إلى جانب الفصائل السورية في ليبيا، وعقب استفسار الأهل تبيّن أن الطفل جرى تجنيده في صفوف “السلطان مراد”، إلا أن الأخير أنكر ذلك في بداية الأمر أثناء توجه العائلة لمقر الفصيل بمدينة عفرين، ولم ترد معلومات عن مصير الطفل حتى اللحظة.

اقرأ المزيد: انفجار جديد في عفرين

وبحسب المرصد، فإنّه بعد إصرار العائلة على معرفة مصير ولدها، قال عناصر الفصيل للعائلة بأن طفلهم قد قتل بمعارك ليبيا في محاولة منهم للتخلص من إلحاح العائلة بالسؤال عن طفلها، ولم يعرف حتى هذه اللحظة مصير الطفل، وعند سؤال العائلة عن جثة ابنها، جاء الجواء سريعاً بأن “الجثة لدى قوات حفتر”.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

خطف واغتصاب..ممارسات فصيل “السلطان مراد” في عفرين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب