حفل توزيع جوائز الأوسكار قد يؤجل بسبب كورونا | The Levant

حفل توزيع جوائز الأوسكار قد يؤجل بسبب كورونا

حفل توزيع جوائز الأوسكار قد يؤجل بسبب كورونا
حفل توزيع جوائز الأوسكار قد يؤجل بسبب كورونا

قالت مجلة “فارييتي” المتخصصة إن دورة العام 2021 من حفلة توزيع جوائز الأوسكار قد يتم تأجيلها بسبب تأثير وباء كوفيد-19 على صناعة السينما، فيما يبدو أن فيروس كورونا المستجد لا يهدّد صناعة السينما فقط، بل الجوائز العالمية الكبيرة، مثل جائزة الأوسكار.

لكن مع إغلاق دور السينما الأمريكية منذ شهرين، توقف الإنتاج واضطرت أكاديمية الأوسكار لتغيير قواعدها استثنائياً.

اقرأ المزيد: لجنة دبي للإنتاج السينمائي تستأنف منح تصاريح التصوير

وذلك الحفل الذي يشاهده كل أنحاء العالم، لا يزال إقامته مقررة رسمياً في 28 شباط/فبراير ٢٠٢١، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت “فراييتي” عن مصدر مطّلع أنه سيتم “على الأرجح” تأجيل حفلة توزيع جوائز الأوسكار، موضحة في الوقت نفسه أنه لم يتم إجراء أي مناقشة رسمية في هذا الخصوص.

والشهر الماضي، خففت الأكاديمية هذه القواعد للسماح للأفلام التي لن تتمكن من الصدور في الصالات هذا العام بسبب جائحة كورونا بالتنافس على جوائز الأوسكار، مشددة على أن تعديلات أخرى قد تكون ضرورية.

وفي اجتماعين منفصلين، قررت كل من جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود HFPA والتي تمنح جوائز “جولدن جلوب”، و أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية التي تمنح “الأوسكار” إجراء المزيد من التغييرات على قواعد أهلية الأفلام الخاصة بها لعام 2021 في ضوء جائحة كورونا، مع الاستغناء لأول مرة عن شرط العرض السينمائي بدور العرض لمدة محددة.

وبخصوص الأوسكار وافق مجلس المحافظين على تعليق مؤقت لشرط ضرورة عرض الفيلم المرشح لمدة 7 أيام في مسرح تجاري في مقاطعة لوس أنجلوس للتأهل لجوائز الأوسكار، مع السماح بإصدار الأفلام رقميًا، لكن بشرط أن يكون للفيلم تاريخ عرض سابق مخطط له.

اقرأ المزيد:“لأوركسترا السيمفوني” يقدم حفلته بالكمامات 

ووفقا لـ”فارايتي” يجب أن يكون الفيلم متاحاً أيضاً على موقع البث المخصص لأعضاء غرفة عرض الأكاديمية في غضون 60 يومًا من بث الفيلم أو إصدار فيديو له.

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

حفل توزيع جوائز الأوسكار قد يؤجل بسبب كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب