جائزة أمريكية لصالح كتاب موجّه للأطفال حول كورونا | The Levant

جائزة أمريكية لصالح كتاب موجّه للأطفال حول كورونا

جائزة أمريكية لصالح كتاب موجّه للأطفال حول كورونا
جائزة أمريكية لصالح كتاب موجّه للأطفال حول كورونا

حصل المؤلف كيفن بوبلاوسكى المقيم فى بروكهافن بالولايات المتحدة الأمريكية والرسام مايكل راوش على جائزة مشرفة، عن كتابهما المصور الذي يهدف إلى تزويد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-9 سنوات بمعلومات حول فيروس كوفيد -19، وكتب الثنائي “معًا: نعيش الحياة خلال كوفيد 19”. جائزة أمريكية

وكانا قد فازا بألف دولار من معهد إيمورى للصحة العالمية، الذي رعى مسابقة كتب الأطفال الإلكترونية كوفيد 19، وكان الهدف من الكتب هو طمأنة الأطفال، فلا بأس من الشعور بالضيق وطمأنتهم بأنهم بأمان، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع reporternewspapers.

اقرأ المزيد: نجاح باهر يحققه كتاب مصوّر عن كورونا للأطفال

يعمل بوبلاوسكى وزوجته إليزابيث في مجال الرعاية الصحية، فهى أخصائية علاج طبيعى فى قسم جراحة العظام الطب الرياضى فى إيمورى للرعاية الصحية، كما أنها طبيبة فى الرعاية الصحية للأطفال بأتلانتا.

وفي أحد الأيام أثناء الحجر الصحى، كانت إميلي تبدو مستاءة وسألتها عن مفهوم الحظر، وقالت “يا أبي لم أر مدرستى منذ فترة، فهل دمرت؟ ” قال إنهم قفزوا جميعاً في السيارة وتجوّلوا  في جميع أنحاء المدينة التي عرفتها لطمأنتها”.

ويبدأ الكتاب بشعور الأطفال بالقلق والخوف والحزن، ثم ينتقلون إلى الفهم، من خلال كتابة مذكرات الشكر وإعطاء والدتها وشاحا للوقاية.

تجدر الإشارة إلى أنّه على الرغم من أنهما يعيشان قصص فيروس كورنا في العمل، فإن العديد من الأمثلة فى الكتاب تأتى من ابنتيهما، إميلى البالغة من العمر 5 سنوات وهايلي البالغة من العمر 3 سنوات.

اقرأ المزيد: “هيا نقرأ يا أطفال!”..مبادرة موجهة للأطفال العرب في هولندا

ويستهدف الكتاب الأطفال من سن الخامسة إلى سن التاسعة، ويأمل أن يقوم بالرد على جميع الأسئلة التى تتعلق بالفيروس الوبائى، وقد شارك فى إعداد الكتاب طاقم العمل فى دار النشر نوسى كرو بمساهمة من البروفيسور جراهام ميدلي من كلية لندن للصحة والطب ومن قبل اثنين من مديري المدارس للأطفال.

ليفانت وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

جائزة أمريكية لصالح كتاب موجّه للأطفال حول كورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب