تعزيزات من الفرقة الرابعة تصل درعا | The Levant

تعزيزات من الفرقة الرابعة تصل درعا

تعزيزات من الفرقة الرابعة تصل درعا
تعزيزات من الفرقة الرابعة تصل درعا

أفادت مصادر حقوقية، بأن قوات من الفوج “666” التابع للفرقة الرابعة تستعد لنشر 20 حاجزاً عسكرياً، ابتداءً من مدينة درعا وصولاً إلى مناطق اليادودة وتل شهاب وزيزون في ريف درعا الغربي. الفرقة الرابعة

وبحسب مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن نشر الحواجز العسكرية الجديدة جاء في ظل عمليات الاغتيال المتواصلة التي تستهدف عناصر وضباط من قوات النظام، ومتعاونين معها، ولتأمين طريق ضباط النظام إلى معسكر زيزون الذي يعد مركز رئيسي للفرقة الرابعة في ريف درعا الغربي.

اقرأ المزيد: درعا..مفاوضات لوقف اقتحام النظام مناطق المصالحات

إلى ذلك، عثر الأهالي على جثة شاب، يوم أمس، ملقاة في الأراضي المحيطة بمدينة طفس في ريف درعا.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن الشاب مدني وكان في وقت سابق، عنصراً في صفوف حركة أحرار الشام قبل تسوية الأوضاع في المحافظة.

وكان قد خرج عشرات المدنيين بمظاهرات في مناطق متفرقة من محافظة درعا (جنوب سوريا)، قبل بضعة أيام، رفضاً للتصعيد العسكري، وتهديدات النظام السوري بشن حملة أمنية على مناطق خاضعة لاتفاق التسوية في محافظة درعا.

حيث دعا ناشطون وفاعليات مدنية من درعا أبناء المحافظة للتظاهر، في مساعٍ للضغط على الضامن الروسي لاتفاق الجنوب، لوقف التصعيد العسكري الذي يهدد به النظام المناطق التي أجرت اتفاق التسوية برعاية روسية قبل عامين.

اقرأ المزيد: استمرار الفلتان الأمني في درعا..واغتيالات جديدة

إلى ذلك، كانت قوات النظام قد استقدمت خلال الأيام القليلة الماضية تعزيزات عسكرية، شملت عناصر وعتاداً ثقيلاً، معظمها من مرتبات الفرقة الرابعة من قوات “الغيث”، وتوزعت هذه التعزيزات على مناطق متفرقة في محيط مدينة درعا والريف الغربي، وسط أنباء تطلقها صفحات محسوبة على قوات الغيث بالاستعداد لهجوم مرتقب على مناطق المصالحات في درعا، بحسب تعبيرهم.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تعزيزات من الفرقة الرابعة تصل درعا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب