تسجيل مسرّب مع القذافي يكشف عنصرية أمير قطر السابق | The Levant

تسجيل مسرّب مع القذافي يكشف عنصرية أمير قطر السابق

تسجيل مسرّب مع القذافي يكشف عنصرية أمير قطر السابق
تسجيل مسرّب مع القذافي يكشف عنصرية أمير قطر السابق

في تسجيل متداول نشره الشيخ “خالد الهيل” الناطق الرسمي باسم المعارضة القطرية على حسابه في تويتر، يكشف حوار دار بين معمر القذافي الذي أطيح به في ليبيا عقب ثورة 17 شباط 2011، وأمير قطر السابق حمد بن خليفة، يستفسر القذافي بقوله “هذا الأميركي عندما جاءكم ماذا قال لكم؟”، ليرد عليه حمد بن خليفة بشتم أوباما والقول: “ليش تبليني بالعبد. هذا تافه، والله يا معمر هذا تافه. كان من المطلوب أن أحبه (أقبله) على رأسه ليوافق”. تسجيل مسرّب

وتم تداول هذا التسجيل من قبل ناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي حيث يوثق حواراً مسرباً بين الرئيس الليبي المخلوع معمر القذافي وأمير قطر السابق حمد بن خليفة.

وفي المقطع يشتم حمد بن خليفة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما ويصفه بعبارة عنصرية.

 

ولم يكشف التسجيل الموضوع الذي يقصده حمد بن خليفة، فيما لم يذكر القذافي أوباما بالاسم وقال عنه “الأميركي”، فيما قال عنه حمد “عبد”.

المزيد  منظرو التطرف العالمي في ضيافة برنامج رمضاني قطري

وأشار الشيخ خالد الهيل في تغريدته على تويتر حول تسريب هذا التسجيل ويتساءل أما زال الشعب الأمريكي يعتبر النظام القطري من الأصدقاء؟ (أمير قطر السابق حمد بن خليفه آل ثاني يقول عن الرئيس الأمريكي السابق ” هذا العبد “الله يلعنه، أمريكا تنتفض ضد العنصريه ونظام قطر نظام عنصري هل مازال شعب أمريكا يسمونهم أصدقاء؟). 

المزيد  زوجة الشيخ طلال تؤكد أن النظام القطري حاول ابتزاز زوجها

وهذا ليس التسجيل الأول للقذافي مع رؤساء وقادة عرب وحتى مسؤولين يثير الجدل، إذ كان قد انتشر في الأيام الماضية تسجيل لمكالمة سرية بين القذافي ووزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، حيث عبر القذافي عن رغبته في “تفكيك السعودية إلى دويلات”.

ليفانت – مواقع التواصل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تسجيل مسرّب مع القذافي يكشف عنصرية أمير قطر السابق

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب