ترمب يتعهّد باستراتيجية جديدة في التعاطي مع كورونا | The Levant

ترمب يتعهّد باستراتيجية جديدة في التعاطي مع كورونا

ترمب يتعهّد باستراتيجية جديدة في التعاطي مع كورونا مستقبلاً
ترمب يتعهّد باستراتيجية جديدة في التعاطي مع كورونا مستقبلاً

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بأنّه وفي حال حدوث موجة ثانية من فير وس كورونا، لن يلجأ ثانية إلى إغلاق البلاد. التعاطي مع كورونا

كما أعرب ترمب عن عن ثقته في قدرة البلاد على احتواء تفشي المرض في المستقبل، قائلاً إنه سواء كان ذلك موجة لاهبة أو غيرها “نحن سنعمل على إخمادها لكننا لن نغلق بلادنا”.

اقرأ المزيد: الكورونا يُحقّق قفزة في الولايات المتّحدة

وقال ترمب للصحفيين: “يقول الناس إن هذا احتمال واضح للغاية، وسنقوم بإطفاء الحرائق. لن نغلق البلاد”، جاء ذلك خلال جولة في مصنع تصنيع فورد في يبسيلانتي، ميشيغان، عندما سُئل عما إذا كان قلقا بشأن موجة ثانية من COVID-19.

وكانت الولايات الخمسين جميعاً قد أعلنت  عن خطط للبدء في تخفيف القيود التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا التاجي، وفتح اقتصاداتها بسرعات متفاوتة حتى يتمكن الأميركيون من البدء في العودة إلى الحياة الطبيعية.

فيما أبلغت ولايات مثل تكساس وكارولينا الشمالية وأريزونا عن ارتفاع أعداد حالات الفيروس التاجي، بعد أن بدأت في إعادة فتح ولاياتها.

جدير بالذكر أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أحصت، الخميس، 1397 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما أعلن الرئيس ترمب عزمه تنكيس الأعلام الأميركية، تكريما لضحايا الوباء الفتاك الذي زاد عددهم عن 93 ألف وفاة. التعاطي مع كورونا

وكانت جامعة “جونز هوبكنز”، قد تحدّثت عن قفزة بالإصابات والوفيّات بفيروس كورونا في أمريكا، خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ جرى تسجيل أكثر من 24 ألف إصابة جديدة و2096 وفاة، بارتفاع مقداره  1378 خلال يوم واحد.

اقرأ المزيد: مجلس الشيوخ وورقة ترمب ضد إيران على الطاولة!

وذكرت الجامعة التي تسجّل معطيات السلطات الفيدرالية والمحلية عن ضحايا كورونا، وأيضاً وسائل الإعلام ومصادر أخرى مفتوحة، أنّ 2096 شخصاً من المصابين بالفيروس التاجي توفوا في الولايات المتّحدة في اليوم الأخير. التعاطي مع كورونا

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ترمب يتعهّد باستراتيجية جديدة في التعاطي مع كورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب