بريطانيا تعتزم تقليص مشاركة Huawei في شبكة الجيل الخامس | The Levant

بريطانيا تعتزم تقليص مشاركة Huawei في شبكة الجيل الخامس

بريطانيا تعتزم تقليص مشاركة Huawei في شبكة الجيل الخامس
بريطانيا تعتزم تقليص مشاركة Huawei في شبكة الجيل الخامس

في أعقاب أزمة فيروس كورونا، يخطّط رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، لتخفيض مشاركة شركة هواوي الصينية، المختصّة في الهواتف النقالة، وذلك في إنشاء شبكة الجيل الخامس، وفقاً لما ذكرته صحيفة ديلي تيليجراف البريطانية. شبكة الجيل الخامس

وكانت حكومة جونسون قرّرت، في يناير (كانون الثاني) الماضي، منح هواوي دوراً محدوداً في إقامة شبكات الجيل الخامس للاتصالات الخلوية في البلاد، مع تحديد حجم مشاركتها في السوق، واستبعادها من المواقع الحساسة لهذه الشبكات. 

أعلنت الأربعاء الماضي، شركة الاتصالات البريطانية فودافون، أنّها ستعلّق الطلبات المسبقة لهواتف هواوي من الجيل الخامس في المملكة المتّحدة.

اقرأ :فيس بوك تُتيح لموظّفيها العمل عن بُعد

وستكون شركة الاتصالات البريطانية العملاقة “إي إي”، هذا الشهر، أول مشغل في بريطانيا يطلق شبكة الجيل الخامس دون تكنولوجيا هواوي، كما كان مقرراً في الأساس، وفق ما أعلنت عنه الشركة.

اقرأ: مايكروسوفت توحّد تطوير التطبيقات لمليار مستخدم حول العالم

ومن جهة أخرى، قالت هواوي، بحسب بيان صحفي لها: “إنّ القرار الجديد تعسفي ومؤذٍ، ويهدّد فعلياً بتقويض قطاع التكنولوجيا على المستوى العالمي، إذ ستؤثر الإجراءات والقواعد الجديدة على عمليات التوسع والصيانة واستمرارية التشغيل للشبكات، التي تبلغ قيمتها مئات مليارات الدولارات، والتي طرحناها في أكثر من 170 دولة حول العالم”. شبكة الجيل الخامس

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بريطانيا تعتزم تقليص مشاركة Huawei في شبكة الجيل الخامس

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب