اليمن.. مصادر طبية توثّق وفاة 7 قياديين حوثيين بكورونا | The Levant

اليمن.. مصادر طبية توثّق وفاة 7 قياديين حوثيين بكورونا

اليمن.. مصادر طبية توثّق وفاة 7 قياديين حوثيين بكورونا
اليمن.. مصادر طبية توثّق وفاة 7 قياديين حوثيين بكورونا

كشفت مصادر قريبة من حكومة الانقلابيين في صنعاء، أن وزير الصحة القيادي الحوثي طه المتوكل، كشف في اجتماع عن تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا، المسجلة لدى الميليشيات بمناطق سيطرة الحوثيين الألفي إصابة وأكثر من 127 وفاة، لكن الميليشيات لم تعترف سوى بأربع إصابات فقط. قياديين حوثيين

حيث أفادت مصادر طبية في صنعاء أن سبعة من قيادات ميليشيات الحوثي توفوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا في مركز الحجر الصحي بفندق موفنمبيك بالعاصمة صنعاء بينهم الشيخ القبلي عبدالكريم يحي السيلي أحد قادة الحوثيين. كما أكدت المصادر وفاة الدكتور أحمد دغار الرئيس السابق لجامعة صنعاء في مستشفى المتوكل.

واعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني ما تقوم به ميليشيات الحوثي من تصفيات لمرضى فيروس كورونا جريمة لا تسقط بالتقادم.

حيث تتهم الحكومة الشرعية ميليشيات الحوثي بعدم الشفافية والتستر على أعداد المصابين والمتوفين بفيروس كورونا، بل واللجوء للتخلص من الحالات الحرجة بحقنة الرحمة.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة الشرعية، في حسابها على “تويتر” ، إن الحالات التي تم تسجيلها توزعت على أربع محافظات ست منها في حضرموت بينها حالتي وفاة، وخمس في شبوة وحالة وفاة واحدة، وحالتان في محافظتي تعز وعدن”.

اقرأ المزيد  اليمن.. قيادات حوثية تدخل العزل الصحي بعد موت “الكحلاني”

أعلنت السلطات الصحية اليمنية، مساء الخميس، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في أربع محافظات، بينها ثلاث وفيات.

وبهذا يرتفع عدد الحالات المؤكدة التراكمية في مناطق الحكومة الشرعية منذ 10 أبريل حتى اليوم إلى (193) حالة، بينها (33) حالة وفاة و(5) حالات تعاف.

اقرأ المزيد  اليمن.. الحوثيون يعتقلون الأطباء لتكتم على إصابات كورونا

ولم تتحدث اللجنة عن حالات الإصابة في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي التي تتكتم على تفشي الوباء في مناطقها، واكتفت حتى الآن بالإعلان عن أربع حالات فقط بكورونا بينها حالة وفاة زعمت أنها لمهاجر صومالي.

في السياق، أعلن وزير الصحة اليمني، ناصر باعوم، استلام 100 سرير عناية مركزة مقدمة من منظمة الصحة العالمية، سيتم توزيعها على المحافظات لمواجهة جائحة كورونا.

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اليمن.. مصادر طبية توثّق وفاة 7 قياديين حوثيين بكورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب