اليابان تحقّق في تسريب معلومات حول صاروخ جديد لها | The Levant

اليابان تحقّق في تسريب معلومات حول صاروخ جديد لها

اليابان تحقق في تسريب معلومات حول صاروخ جديد لها
اليابان تحقق في تسريب معلومات حول صاروخ جديد لها

باشرت وزارة الدفاع اليابانية بالتحقيق في تسريب وارد لتفاصيل صاروخ جديد، على أحدث طراز، في هجوم إلكتروني واسع النطاق على شركة ميتسوبيشي إلكتريك، وفق ما ذكرت صحيفة أساهي شيمبون، اليوم الأربعاء. اليابان 

وأورت الصحيفة عن مصادر حكومية، لم تكشف هويتها، القول إنّ الوزارة تشتبه في أنّ متسللين قد تمكّنوا من سرقة معايير الأداء التي أُرسلت إلى عدد من شركات الصناعات العسكرية، في إطار عمليّة تقديم العطاءات للمشروع.

وبيّنت الصحيفة، أنّ ميتسوبيشي إلكتريك لم تفز بعطاء النموذج المبدئي، فيما قالت الشركة إنّها تتحرّى في صحة التقرير، بيد أنّها لم تعلّق على الفور، كما لم تدلِ وزارة الدفاع بتعليق فوري.

وأردفت الصحيفة، أنّ الصاروخ من نوع يستخدم من قبل دول منها الولايات المتّحدة والصين وروسيا، وينطلق بسرعة تفوق سرعة الصوت لمسافات طويلة، وباستطاعته اجتياز شبكات الدفاع الصاروخي للعدو لتوجيه ضربات دقيقة.

اقرأ ايضاً: فيروس كورونا يُنهي حياة مصارع في السومو اليابانية

وشدّدت أن اليابان تجري أبحاثاً على مثل هذه الصواريخ منذ 2018، ولفتت الصحيفة إلى أنّ المدى والدفع ومقاومة الحرارة ربما تكون من بين التفاصيل المسرّبة.

وفي سياق منفصل، كانت قد فتحت القوات الأمريكية في قاعدة “فوتيما” البحرية، في مقاطعة أوكيناوا شرقي اليابان، في السابع عشر من أبريل الجاري، المجال أمام خبراء يابانيين لتفقد القاعدة بعد تسرب 227 ألف لتر من المواد الكميائية.

ونوّهت وكالة “كيودو” اليابانية، بأنّ خبراء تابعين لوزرات الدفاع والخارجية والبيئة اليابانية، دخلوا القاعدة الأمريكية “فوتيما”، في مقاطعة أوكيناوا، وذلك في أعقاب تسرّب 227 ألف لتر من المواد الكيميائية، 143 ألف لتر منها تسرّب إلى خارج حدود القاعدة.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اليابان تحقّق في تسريب معلومات حول صاروخ جديد لها

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب