الكورونا قد يجبر إيران على مغادرة سوريا | The Levant

الكورونا قد يجبر إيران على مغادرة سوريا

الكورونا قد يجبر إيران على مغادرة سوريا
الكورونا قد يجبر إيران على مغادرة سوريا

صرّح المبعوث الأميركي الخاص للشؤون الإيرانية بريان هوك، إن لدى إيران الآن دوافع متزايدة للانسحاب من سوريا. مغادرة سوريا

جاء هذا التصريح، في مقابلة مع مجلة “فورين بوليسي” Foreign Policy، أوضح فيه أن الولايات المتحدة لاحظت انسحاباً تكتيكياً للقوات الإيرانية في سوريا.

اقرأ المزيد: سياسيون إيرانيون يطالبون النظام السوري بسداد الفواتير..

ولفت المبعوث الخاص بالشؤون الإيرانية إلى أنّ حماس طهران للحرب بالوكالة، عبر الشرق الأوسط، ربما يكون قد انخفض مؤخراً، خاصة مع وفاة أكثر من 7 آلاف شخص في إيران بفيروس كورونا حتى الآن، وهو الرقم الذي يَعتقد مسؤولون أميركيون أنه قد يكون أعلى بكثير. مغادرة سوريا

فيما أشارت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس إلى إن الهدف من حملة الضغط الأقصى ضد النظام الإيراني هو إرغامُه على التصرف كأي دولة طبيعية، وأن يقبل الحضورَ لإجراء المحادثات، مؤكدة أن الكرة اﻵن في ملعب إيران.

كما قالت في مقابلة مع “إيران إنترناشيونال” إن الولايات المتحدة تريد من دول العالم المهتمة بالكرامة الإنسانية، أن تنضم إلى العقوبات ضد النظام الإيراني وأن لا تتسامح معه.

وشدّدت على أنّه على الشعب الإيراني أن يعلم أن أميركا بجانبه وستستمر في دعمه، وستواجه النظام الإيراني كلما شاهدت انتهاكاً لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد: عقوبات أمريكية تطال مسؤولين إيرانيين

وكان النائب وعضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشة قد طالب باستعادة أموال إيران من سوريا والتي تبلغ 30 إلى 20 مليار دولار على حد قوله.

حيث صرّح النائب الإيراني في لقاء أجرته معه صحيفة “اعتماد” الإيرانية الأربعاء، قائلاً: “عندما زرت سوريا، قال بعض الناس إنني كلفت الميزانية (نتيجة للزيارة) ولكنني أكرر مرة أخرى، لقد منحنا سوريا 20 إلى 30 مليار دولار، وعلينا استعادتها، لأن هذه الأموال التي صرفت هناك تعود للشعب الإيراني”. مغادرة سوريا

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الكورونا قد يجبر إيران على مغادرة سوريا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب