العثور على بقايا ديناصور مفترس عاش على سطح الأرض | The Levant

العثور على بقايا ديناصور مفترس عاش على سطح الأرض

الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

مع تقدّم العلم وتطوّره، والّذي نشهده اليوم، يبقى العثور على أجزاء من بقايا الهياكل العظمية التي تعود إلى الديناصورات أمراً في غاية الأهمية بالنسبة إلى علماء الآثار. العثور على بقايا ديناصور 

عثر فريق من العلماء من المتحف الأرجنتيني للعلوم الطبيعية أثناء الحفر، على بقايا ديناصور مفترس من فصيلة “ميغارابتور” ليكون بذلك واحداً من آخر الديناصورات الآكلة لللحوم التي عاشت على سطح كوكب الأرض. 

وحظي إقليم “سانتا كروز ” الذي يقع في جنوب البلاد باكتشاف مهم، في منتصف مارس، وفيما يدرس الخبراء البقايا الحفرية التي تبلغ عشرة أمتار، أيقنوا أنّهم كانوا يدرسون بقايا ديناصور مفترس من نهاية “عصر الديناصورات”.

وفي هذا الصدد، قال عالم الحفريات المسؤول عن المشروع، فرناندو نوباث، لرويترز: “هذه هي اللحظة التي وقعت منذ 65 مليون سنة عندما انقرضت الديناصورات، وهذا الميغارابتور الذي يجب علينا الآن دراسته سيكون واحداً من أحدث ممثلي هذه المجموعة”.

اقرأ :مجموعة النمل تغزو “الفيس بوك”

ومن المتوقّع أنّ الديناصور المكتشف حديثاً من النوع النحيف وهو أنحف من فصيلة “التيرانوصور ريكس”، ووفق الدراسات، قد كان سريعاً، ويملك ذيلاً طويلاً يمكّنه من الحفاظ على توازنه.

اقرأ :العرق سوس مشروبٌ رمضانيّ

ووفق نوباث، فإنّ هذه الديناصورات كانت تمتلك جسماً عضلياً، وأرجل ممدودة، تمكّنه من السير في خطوات واسعة. العثور على بقايا ديناصور 

وأنهى نوباث حديثه: “تمثّلت الميّزة المحدّدة لهذا الميغارابتور في ذراعين طويلين، وكان إبهامه ينتهي بمخلب طوله حوالي 40 سنتيمتراً، ليتيح له الانقضاض على فريسته. 

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

العثور على بقايا ديناصور مفترس عاش على سطح الأرض

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب