الحجر المنزلي يرفع معدلات قتل النساء لمستوىً قياسي بالأرجنتين | The Levant

الحجر المنزلي يرفع معدلات قتل النساء لمستوىً قياسي بالأرجنتين

الحجر المنزلي يرفع معدلات قتل النساء لمستوىً قياسي بالأرجنتين
الحجر المنزلي يرفع معدلات قتل النساء لمستوىً قياسي بالأرجنتين

أفصحت جمعيّة حقوقيّة بأنّ معدّلات جرائم القتل بحق النساء في الأرجنتين بلغت مستوىً قياسي لها منذ 10 سنوات، بالتزامن مع الحجر المنزلي نتيجة فيروس كورونا. معدلات قتل النساء

ولفتت جمعية “La Casa del Encuentro” المدافعة عن حقوق المرأة، أمس الاثنين، إلى تسجيل قتل أكثر من 50 امرأة خلال أقل من شهرين، 3 منهن خلال الأيام الأربعة الأخيرة، وذلك مع ارتفاع شدّة العنف ضد النساء.

وصرّحت رئيسة الجمعيّة، آدا ريكو: “نحن قلقون، فهذا هو أكبر رقم منذ 10 سنوات”، مردفة أنّ النساء يتعرضن للضرب حتى الموت والخنق، مشيرةً إلى أنّ النساء معزولات حالياً مع المعتدين عليهن، وليس بوسعهن استخدام الهاتف في تلك الظروف.

ويشير الخبراء، أنّ تزايد العنف ضد النساء وسط إجراءات الحجر المنزلي، أصبح توجّهاً عالميّاً.

اقرأ أيضاً: الأرجنتين تعلن إنهاء الدّوري بسبب فيروس كورونا

وتقول بيانات الأمم المتّحدة بأنّ 12 امرأة يقتلن يومياً في أمريكا اللاتينية، وتقع في تلك المنطقة 14 دولة من أصل الدول الـ 25 التي تسجل فيها أعلى معدلات قتل النساء في العالم.

وكان قد وجّه الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريس، في الخامس من أبريل، نداءاً عالمياً لحماية النساء والفتيات “في المنازل”، في وقتٍ يتفاقم فيه العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحّي الناجمة عن وباء كوفيد-19.

وذكر غوتيريس في بيان: “على مدى الأسابيع الماضية، ومع تزايد الضغوط الاقتصادية والاجتماعية وتنامي المخاوف، شهدنا طفرة عالمية مروعة في العنف المنزلي”، مضيفاً: “ولذا، فإنّني أوجّه نداء جديداً اليوم من أجل السلام في المنازل في جميع أنحاء العالم”.

وضمن محاولة لمنع تفشّي الفيروس القاتل، اضطرت معظم دول العالم لإغلاق الحدود ومنع الطيران وفرض حظر التجول ومنع كافة الأنشطة، وهو ما فاقم موجة من العنف المنزلي، بلغت ذروتها جرائم قتل بحق نساء.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الحجر المنزلي يرفع معدلات قتل النساء لمستوىً قياسي بالأرجنتين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب