الأسايش تحبط عصياناً لداعش في سجن الطبقة | The Levant

الأسايش تحبط عصياناً لداعش في سجن الطبقة

الأسايش تحبط عصياناً لداعش في سجن الطبقة
الأسايش تحبط عصياناً لداعش في سجن الطبقة

قتل 7 دواعش بعد إحباط هجوم عنيف قامت خلايا داعش بتنفيذه، مساء يوم أمس الخميس، واستهدف حاجزاً أمنياً لقوات “الأسايش” عند دوار العلم في مدينة الطبقة في ريف الرقة،حيث تزامن الهجوم مع تقطيع أوصال المدينة، واستنفار كبير لجميع القوى التابعة لـ”قسد” في المنطقة.  سجن الطبقة

 وأفادت مصادر المرصد السوري بأن مساجين من عناصر تنظيم “داعش” أقدموا على تنفيذ  عصيان، داخل سجن الطبقة المحيط في موقع الاشتباكات.

اقرأ المزيد: روسيا تحمّل أمريكا مسؤولية هروب الدواعش من مخيم الهول

وتفيد التطورات الأخيرة بأنّ  7 من عناصر تنظيم داعش قتلوا،  وألقي القبض على عدد  آخر من عناصر التنظيم، إثر الاشتباكات مع قوات “الأسايش” في مدينة الطبقة، حيث اشتبكت المجموعات عند دوار العجزاوي في مدينة الطبقة.

حيث تمكّنت “الأسايش” مدعومة بعناصر من “قسد”، من إفشال هجوم العناصر عند دوار العلم والسجن الذي يحتوي على مساجين من عناصر التنظيم، فيما ما تزال المدينة تشهد استنفاراً أمنياً وملاحقة عناصر الخلايا بعد فرارهم.

وكانت المتحدّثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد أشارت، خلال مؤتمر صحفي أسبوعي يوم أمس الخميس، إلى أنّه “في الفترة بين 10 و15 أيار/ مايو وحدها، نفذ الإرهابيون أكثر من 20 هجوماً ضد القوات الكردية في محافظتي دير الزور والرقة، أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 20 شخصاً وإصابة أكثر من 30 آخرين”.

اقرأ المزيد: الأسايش تحبط عملية تهريب داعشيات روسيات

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية قائلةً “لفتت انتباهنا التقارير المثيرة للقلق حول هروب سبعة من عناصر “داعش” من سجن تابع لمخيم الهول للنازحين”، مشيرة إلى أن “كل هذه الوقائع تأتي تأكيداً جديداً على أن الولايات المتحدة التي تحتل مناطق من وراء الفرات وحلفاءها، لا يعيرون اهتماما للسكان المدنيين وقضايا الحفاظ على الأمن وغير ذلك من المسائل المهمة فعلاً”. 

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الأسايش تحبط عصياناً لداعش في سجن الطبقة

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب