اعتصام في السويداء.."بدنا نعيش..حرقتونا! | The Levant

اعتصام في السويداء..”بدنا نعيش..حرقتونا!

اعتصام في السويداء.."بدنا نعيش..حرقتونا!
اعتصام في السويداء.."بدنا نعيش..حرقتونا!

تجمهر عشرات المواطنين من الرجال والنساء، قرب ساحة السير عند مجلس مدينة السويداء، واعتصموا هناك تحت شعار “بدنا نعيش بكرامة – حرقتونا”. اعتصام في السويداء

وتمّ تنظيم الاعتصام احتجاجا على تعاطي النظام السوري مع الأوضاع الاقتصادية، التي أثقلت عاتق المدنيين، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة والأزمة الاقتصادية الخانقة، وانهيار قيمة الليرة السورية، وارتفاع أسعار المواد الأساسية ضمن عموم المناطق السورية.

اقرأ المزيد: بعد السلب والخطف..حرائق للمحاصيل في السويداء

وليست المرة الأولى التي تشهد فيها محافظة السويداء احتجاجات على غلاء الأسعار، حيث خرجت  احتجاجات متفرقة في مدينة السويداء جنوب سوريا، في شهر كانون الثاني/ يناير.

إذ تجمع وقتها عدد من الأشخاص أمام قصر العدل. وجاب محتجون شوارع ومناطق عدة في مدينة السويداء ضمن حملة “بدنا نعيش” التي لاقت تفاعلاً شعبياً من قبل أهالي السويداء.

وكانت قد اندلعت الحرائق في كافة أنحاء محافظة السويداء، ما أدى إلى أضرار فادحة في المحاصيل الزراعية، لم يتم معرفة مقدارها.

كما أشارت المصادر إلى أن حرائق عديدة أتت على المئات من الدونمات في محافظة السويداء، وكان لتعاون المجتمع المحلي وفوج ووحدات الاطفاء إضافة إلى مؤسسات حكومية أخرى، الدور الأكبرفي حصارها.

جدير بالذكر أن الآليات الثقيلة قد امتنعت عن المرور على طريق بكا- ذيبين، حيث أوقفت شركات نقل البولمان عملها في المنطقة وامتنعت الكثير من السيارات عن نقل محاصيل المزارعين حينها، ليعود الأهالي بعد شهور للشكوى من تردي الوضع الفني للطريق، الذي بلغت تكلفته وفقاً للعقد المبرم بين مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية 749 مليون، حيث اتهم المواطنون الجهة المنفذة بالفساد وعدم التقيد بالمعايير اللازمة للتنفيذ.

اقرأ المزيد: اغتيال نبيل عامر.. ردود النظام على مبادرات السلام في السويداء

حيث كان لسوء حالة الطرق دور كبير في تعطيل جهود إطفاء الحرائق، سيما وأن الطريق لا يسمح بدخول أكثر من سيارة واحدة، في وقت اندلعت فيه 5 حرائق بشكل متزامن.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

اعتصام في السويداء..”بدنا نعيش..حرقتونا!

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب