أكثر من 100 ألف إصابة بكورونا في أفريقيا | The Levant

أكثر من 100 ألف إصابة بكورونا في أفريقيا

أكثر من 100 ألف إصابة بكورونا في أفريقيا
أكثر من 100 ألف إصابة بكورونا في أفريقيا

تعدّت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في القارّة الأفريقية، حاجز الـ100 ألف إصابة، بينما تجاوزت حصيلة الوفيّات الثلاثة آلاف. في أفريقيا

ووفق أحدث معطيات المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (التابعة للاتّحاد الأفريقي)، دوّنت القارّة السمراء حتّى اليوم السبت، 103933 إصابة مؤكدة بالفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19″، وتوفى 3183 مريضاً على الأقل جرّاء العدوى.

ويرجع أكبر تعداد من هذه الإصابات (32.3 ألف حالة) إلى منطقة شمال أفريقيا، فيما تماثل 41473 شخصاً للشفاء من كورونا في أفريقيا، حتّى الآن، تبعاً لبيانات المراكز.

وتأتي جمهورية جنوب أفريقيا على صدارة قائمة أكبر بؤر الفيروس التاجي في القارّة السمراء بـ20125 إصابة مؤكدة، ومن ثم مصر (15786 إصابة)، فالجزائر بـ(7918 إصابة)، فالمغرب بـ(7332 إصابة)، فـ نيجيريا بـ(7261 إصابة).

اقرأ أيضاً: منظّمة تُنبّه من مجاعة مُحتملة في غرب أفريقيا

وتتصدّر ذات البلدان قائمة البلدان الأفريقية الأكثر تضرراً بكورونا من حيث عدد الوفيات، لكن ترجع المرتبة الأولى إلى مصر بـ707 حالات وفاة، تليها الجزائر (582 وفاة)، فجنوب إفريقيا (397 وفاة)، فنيجيريا (221 وفاة)، فالمغرب (197 وفاة).

وكان قد أوضح عدد من الرؤساء الأفارقة، في العشرين من مايو، أنّ الدول الغنية خذلت القارّة، إذ أنّ تعهداتها بشأن الدعم المالي وتخفيف أعباء الديون، أقلّ بكثير عن تلبية احتياجات القارة، في الوقت الذي تكافح فيه كورونا.

وأشار رؤساء كينيا، وساحل العاج، وسيراليون، والسنغال، والنيجر، أنّ الاقتصادات المتقدمة خصّصت لنفسها تريليونات الدولارات للمبادرات الصحية وحزم التحفيز الاقتصادي، إلا أنّ الزعماء الأفارقة قالوا إنّهم لا يستطيعون تحمّل مثل هذه الإجراءات في بلدانهم.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أكثر من 100 ألف إصابة بكورونا في أفريقيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب