الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

كورونا يُجبر رئيس وزراء أيرلندا للعودة إلى الطب

كورونا يُجبر رئيس وزراء أيرلندا للعودة إلى الطب
كورونا يُجبر رئيس وزراء أيرلندا للعودة إلى الطب

أوردت صحيفة "ذا أيريش تايمز" The Irish Times، بأن رئيس الوزراء الأيرلندي، ليو فارداكار، يعتزم العمل في مهنته السابقة كطبيب ليوم في الأسبوع، بغية المساهمة مع هيئة الصحة في بلاده في مكافحة فيروس كورونا. رئيس وزراء أيرلندا


وبيّنت الصحيفة أن فارداكار تلقى التعليم الطبي في جامعة "ترينيتي" بالعاصمة دبلن، إذ درس 4 سنوات وتخرج منها عام 2010، عقب حصوله على الشهادة، وعمل 3 سنوات كطبيب عام حتى 2013 حينما تمّ شطب اسمه من سجل الأطباء بسبب دخول في المسيرة السياسية.


وعقب تفشي جائحة فيروس كورونا في أيرلندا، دعت هيئة الصحة الوطني عبر حملة لحشد موظفين إضافيين لهم خبرة عمل في قطاع الطب لضمان احتياط في الكوادر خلال ظروف انتشار المرض ونقص الأطباء.


اقرأ أيضاً: جونسون يمضي يومه في المستشفى مع استمرار أعراض كورونا


ونوّهت الصحيفة بأن هيئة الصحة الوطنية تلقت حتى الآن 50 ألف طلب، بينها من رئيس الوزراء، الذي تم إعادة اسمه في سجل الأطباء الشهر الماضي.


وأشارت الصحيفة أن فارداكار، الذي ينحدر من عائلة الأطباء، سيقوم بممارسة العمل الطبي مرة واحدة في الأسبوع، في قطاع سيتم اعتباره مناسباً، ومتوافق مع مؤهلاته.


وجرى تسجيل أول إصابة بعدوى فيروس كورونا "COVID-19" في أيرلندا يوم 29 فبراير الماضي، ووصل التعداد الكلي للحالات المرصودة في البلاد إلى 4994 حالة، بما في ذلك 158 وفاة، وسط استمرار انتشار الفيروس بوتيرة سريعة. رئيس وزراء أيرلندا


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!