الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

المشتبه بإصابتهم بكورونا في سوريا الأسد: الموت ولا المذلة!

المشتبه بإصابتهم بكورونا في سوريا الأسد: الموت ولا المذلة!
المشتبه بإصابتهم بكورونا في سوريا الأسد: الموت ولا المذلة!

نشرت صحيفة الشرق الأوسط تقريراً حول مخاوف السوريين من عملية الحجر التي تمارسها السلطات السورية، بحق المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.


حيث رفضت سيّدة سورية الذهاب إلى المشفى، لإجراء فحص الكورونا، خشية تحويلها إلى مقرّات الحجر الصحي، التي يتم تحويل المشتبه بإصابتهم بالفيروس عادةً إليها، حيث أنّها تخشى من الاقتياد القسري إلى الحجر الصحي، على حدّ تعبير الصحيفة. سوريا الأسد


اقرأ المزيد: السوريون بين مَوتين…الكورونا والبسطار


تفيد الأنباء الواردة من دمشق عن  قيام الشرطة المدنية، وفرق الصحة بفرض الحجر الصحي على عائلة عادت من لبنان بطريقة غير شرعية إلى مدينة حرستا بريف دمشق الشرقي، إذ قامت دورية شرطة يرافقها فريق من الصحة في مدينة جديدة عرطوز بريف دمشق الغربي باقتياد 8 أشخاص مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد إلى الحجر الصحي، بعدما تم التبليغ عنهم عبر العيادات والوحدات الصحية.


ويخشى المرضى الذين يعانون من أعراض الإنفلونزا من الفضيحة، نتيجة الطريقة الهمجية التي يتمّ بها اقتياد المصابين إلى مقرّات الحجر الصحي،  فضلاً عن المجهول الذي قد يواجههم هناك،ويقينهم بأنّهم سوف يتلقّون العدوى في تلك المقرّات في حال عدم إصابتهم.


اقرأ المزيد: حظر التجوّل في مناطق النظام..فرصة لنشاط عصابات السلب والنهب


إلى ذلك، قامت أقسام الشرطة قد طلبت من الأطباء في كل المناطق، الإبلاغ الفوري عن أي مراجع تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وتتولى الأجهزة الأمنية المختلفة مراقبة مستجدات انتشار فيروس كورونا ومتابعة الإصابات المبلغ عنها، والإصابات المسجلة. سوريا الأسد


وبحسب تصريحات معارض مقيم في ريف دمشق للشرق الأوسط فإنّ"طريقة التبليغ عن المشبته بإصابتهم والتعامل معهم وطريقة اقتيادهم إلى الحجر الصحي، تشبه طريقة التعامل مع المجرمين، لذا يتكتم الناس على أي أعراض يشعرون بها... كما أن غياب الثقة بالقطاع الصحي الذي تعرض للتدمير خلال الحرب عزز الخوف من دخول المشافي وبات الناس يرونها بؤرة لنقل الفيروس".


ليفانت- الشرق الأوسط


 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!