الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

أنقرة تفشل في أداء مسرحية "مساعدة" أوروبا بمواجهة كورونا

أنقرة تفشل في أداء مسرحية
أنقرة تفشل في أداء مسرحية مساعدة أوروبا بمواجهة كورونا

سعت السلطات التركية مؤخراً، أن تصوّر إرسال مساعدات طبية إلى كل من إيطاليا وإسبانيا، بمثابة وقوف "إنساني" إلى جانب البلدين الأوروبيين، في ظلّ الأضرار البليغة التي لحقت بهما جرّاء فيروس كورونا، لكن استيلاء أنقرة على شحنة طبية في طريقها إلى مدريد، أبطل مفعول "الدعاية" التي مورست بتبجّح.


وقالت أنقرة إنها أرسلت مساعدات على متن طائرات من طراز "غي 400 إم" تابعة للقوات المسلحة في البلاد، وأشارت وزارة الدفاع أن الإعانات تضمنت معدات طبية مثل كمامات الوجه.


بدورها، شددت وزارة الخارجية الإسبانية، بشكل رسمي، أن أنقرة قررت الاحتفاظ بمعدات طبية كانت في طريقها إلى مدريد، رغم الفترة الحرجة التي يمر بها البلد الأوروبي.


اقرأ أيضاً: لليوم الثاني على التوالي وفيات إسبانيا تتجاوز الـ 900 خلال 24 ساعة


وذكرت وزيرة الخارجية الإسبانية، مارغريتا روبليس، أنها تحدثت مع نظيرها التركي، مولود جاويش أوغلو، ثلاث مرات، لكن الاتصالات لم تؤدِّ إلى أي نتيجة، لأن أنقرة ظلّت متشبثة بالاستحواذ على الشحنة الطبية. أوروبا بمواجهة كورونا


واحتوت الشحنة التي استولت عليها تركيا، مئات أجهزة التنفس الاصطناعي التي صنعتها شركة شركة إسبانية في تركيا بمواد صينية، واحتجزتها أنقرة من دون إنذار مسبق.


ومع تأثر إسبانيا الكبير من فيروس كورونا، حرصت مدريد على بذل جهود دبلوماسية حثيثة لأجل الإفراج عن الشحنة، وذكرت تقارير صحفية أن إسبانيا بصدد التقدم بشكوى دبلوماسية حول عملية الاحتجاز غير المبررة من قبل تركيا، التي ترقى لمرتبة جريمة. أوروبا بمواجهة كورونا


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!