يوتيوب يحرص على تفادي نشر "الفيدوهات" المضلّلة بكورونا | The Levant

يوتيوب يحرص على تفادي نشر “الفيدوهات” المضلّلة بكورونا

يوتيوب يحرص على تفادي نشر " الفيدوهات " المضللة بكورونا
يوتيوب يحرص على تفادي نشر " الفيدوهات " المضللة بكورونا

أتاحت الشركة العملاقة “يوتيوب” عبر منصّتها، مبادئ التوجيه الخاصة بالإعلانات المتعلقة بفيروس كورونا كوفيد-19، لأصحاب المحتوى جني العائدات من المقاطع التي تدل على “الفيروس “. بكورونا

وتقول “سوزان وجسيكي” المديرة التنفيذيّة للشركة، إنّ أزمة الفيروس أصبحت جزءاً قائماً ومهماً من الأحاديث اليوميّة، وبموجب مبادئ “يوتيوب” التوجيهيّة لشهر فبراير (شباط) الماضي، اعتُبر فيروس كورونا موضوعاً “حسّاساً”، وصُنِّف تالياً بأنّه غير ملائم بالنسبة إلى المعلنين.

وأضافت الرئيسة التنفيذيّة للشركة، عبر وسائل إعلام نقلتها إلى المستخدمين، وأوجزت السياسة الجديدة التي يعتمدها “يوتيوب” بشأن الفيروس ، وأنّ يوتيوب يحرص على تفادي نشر الفيدوهات المضللة الغير صحيحة.

اقرأ أيضاً : هاواوي تطلق جهازاً بسعر 125 دولاراً بموصفات جيدة

وأشارت وجسيكي، إلى أنّ يوتيوب وضعت السياسة المتعلِّقة بالأحداث الحسّاسة كي تُطبّق على تطوّرات قصيرة الأجل ذات أهمية جسيمة، على غرار الكوارث الطبيعيّة.

ورأت “وجسيكي”، أنّ يوماً بعد يوم نكتشف مدى خطورة هذا الفيروس الذي أصبح في وقتنا الحالي جزءاً من أحاديثنا اليوميّة، ونريد أن نكون متأكّدين من المؤسسات الإخبارية ومنتجي المحتوى.

اقرأ المزيد  :إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظلّ كورونا

ولكن في الحقيقة، ستُتاح الإعلانات لعدد محدود فقط من قنوات “يوتيوب”، من بينها القنوات التي تملكها مؤسّسات إخباريّة ومصادر موثوقة أخرى.
الجديربالذكر، إلى أنّ كبرى منصّات التواصل الاجتماعي، تحول عبر سياساتها محاربة الأخبار الكاذبة المضللة حول فيروس كورونا كوفيد-19. بكورونا

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

يوتيوب يحرص على تفادي نشر “الفيدوهات” المضلّلة بكورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب