نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 11.04.2020

نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

في آخر إحصائية شبه رسمية تخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حاجز الـ100 ألف، في حين تجاوز تعداد المصابين بالمرض المليون و700 ألف حالة، واقتربت حالات الشفاء من 380 ألف حالة.

وذكرت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، اليوم السبت، أنّ حصيلة الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة قد تعدّت نصف المليون، وأشارت أنّ البلاد سجلت رقماً قياسياً للوفيّات اليومية بعد وفاة 2100 شخص خلال اليوم الماضي.

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أن إجمالى حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد داخل الولاية قد وصل إلى 8627 وفاة بفيروس كورونا في الولاية بعد تسجيل 783 حالة جديدة، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة “سكاى نيوز”.

وذكرت الجامعة في بيان لها، أنّ عدد الإصابات المؤكدة وصل بالفعل الى 500399، فيما ارتفع عدد الوفيات في الولايات المتّحدة إلى 18637​​، فيما ذكرت وكالة “رويترز” كذلك بحسب إحصاء لها، أن عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة تجاوز الـ 500 ألف على الرغم من وجود أدلة على أن بقاء الأمريكيين في منازلهم ساعد على الحدّ من حدوث إصابات جديدة.

قال مسؤولون اليوم السبت إن بريطانيا سجلت 917 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى أمس العاشر من أبريل ليصل بذلك عدد الوفيات الإجمالي في البلاد إلى 9875.

وقد أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أمس الجمعة، ارتفاع إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19” في بلاده إلى 8958 حالة وفاة، بعد تسجيل 980 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في أعلى حصيلة يومية تشهدها البلاد منذ بداية انتشار الفيروس.

أعلنت السلطات المعنية فى دولة كندا، اليوم السبت، تسجيل 79 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، بالإضافة إلى تسجيل 1316 إصابة بالفيروس.

بوشر قبل ساعات في تركيا، بدء سريان قرار حظر التجوال الكلّي في 31 ولاية، والذي ترافق مع تسجيل 4 آلاف و747 حالة إصابة إيجابيّة جديدة بفيروس كورونا.

وكشف وزير الصحة التركية، فخر الدين قوجة، مساء أمس الجمعة، أنّ إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 47 ألفاً و290 حالة حتى الآن.

وبيّن الوزير قوجة، أن تعداد الوفيّات في 24 ساعة الأخيرة بلغ 98 حالة، ليصل إجمالي تعداد الوفيّات في تركيا إلى 1006 حالة منذ بداية تفشّي الفيروس.

وزراة الصحة السعودية تعلن عن 382 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات إلى 4033. كما جرى تسجيل 5 وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات 52.

وعقب إعلان هذه الأرقام دخل قرار حظر التجوال الذي أعلنته وزارة الداخلية التركية، مساء أمس، لمدة 48 ساعة حيّز التنفيذ، وذلك ضمن إطار التدابير المتّخذة للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

صرّحت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، أنها سجلت 10 إصابات جديدة بكورونا، ما يرفع العدد إلى 619 إصابة، ولا وفيات جديدة ليبقى العدد 20 حالة وفاة.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية قد أعلنت، أمس الجمعة، الاستمرار في خطتها لتوسيع الفحوصات وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إنها أجرت أكثر من 49 ألف فحص في الدولة، كاشفة عن 370 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في حين تم إحالة 129 شخصاً من مخالفي الحجر الصحي للنيابة العامة.

فيما أفاد وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، اليوم السبت، بشفاء 10 حالات من فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الذين تعافوا من المرض إلى 133 حالة شفاء، فيما بلغ عدد المصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية 161 حالة، منها 31 حالة مرتبطة بالسفر، ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكويت إلى 1154 حالة.

وكان وزير الصحة الكويتي، قد طلب في وقت سابق، من المتعافين من كورونا، المبادرة للتبرع بالدم للاستفادة من البلازما في علاج المصابين.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة العُمانية عن تسجيل 62 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 546 حالة، وعدد الوفيات 3.

من جانبها، رصدت وزارة الصحة القطرية 216 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 2728.

وأظهرت بيانات موقع وزارة الصحة البحرينية، وصول إجمالي عدد حالات الإصابة بكورونا في المملكة إلى 1016.

وفي فلسطين، سجلت وزارة الصحة، السبت، إصابة جديدة بفيروس كورونا في أراضيها، ما يرفع عدد الذين أصيبو إلى 268 إصابة.

أما في الجزائر فقال عضو بلجنة رصد ومتابعة الفيروس، إن العلاج بدواء الملاريا هيدروكسي كلوروكوين Hydroxychloroquine ساهم في تحسين حالات بعض المرضى، وتماثل 17 شخصا للشفاء من بين 42 حالة خضعت للعلاج.

وفي العراق، أعلنت سلطات الطيران المدني فتح الأجواء والمطارات لعودة العراقيين العالقين في الخارج، على أن يخضع العائدون للفحوص والحجر الصحي لمنع انتشار الفيروس في البلاد.

فادت مصادر إعلامية أنّ “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” حجرًا صحياً مؤقتاً على قرية “أم الحوش”، التابعة لمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، بعد دخول عسكري تابع لقوات النظام مشتبه بإصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) إلى القرية.

حيث أفادت وكالة “هاوار”، يوم أمس الجمعة 10 نيسان، أنّ “الإدارة الذاتية” قامت بعزل القرية بعد دخول عسكري مسرح إليها، دون التنسيق بين حكومة النظام السوري و”الإدارة الذاتية”.