نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 08.04.2020 | The Levant

نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 08.04.2020

نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

فقد حوالى ألفي شخص حياتهم، جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ضمن أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء، وفق بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز ليل الثلاثاء. أخبار كورونا

وبيّنت بيانات الجامعة، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1939 مصاباً بالفيروس، ليبلغ بذلك التعداد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 12.722 حالة وفاة من أصل حوالي 400 ألف حالة إصابة.

قالت وسائل إعلام محلية صينية أن مدينة سويفنخه في إقليم هيلونغ جيانغ فرضت قيوداً على حركة السكان، اليوم الأربعاء، على غرار ما حدث في ووهان، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فيها مؤخراً.

ووفق وسائل الإعلام تلك، ازداد تعداد الإصابات الوافدة في إقليم هيلونغ جيانغ الشمالي إلى 25 في يوم واحد، بفعل توافد مسافرين صينيين مصابين بالعدوى.

وذكرت محطة (CCTV) التلفزيونية الصينية المركزية، أنّه يتوجّب على السكان البقاء في المنازل، ويُسمح لفرد واحد من كل أسرة بالمغادرة مرة كل ثلاثة أيام لشراء الاحتياجات الضرورية، لكن يتوجّب أن يعود في اليوم نفسه.

توفيت ممرضة في NHS في الخطوط الأمامية ممن كنَّ يقاتلن الفيروس التاجي بعد لحظات فقط من همس زوجها “لا تقلقي بشأن الأطفال”، حيث توفيت أريما نسرين/36 سنة ، في العناية المركزة في مستشفى والسال مانور ، غرب ميدلاندز، في بريطانيا. وهي أم لثلاثة أطفال، حيث تركتهم وراءها، وتتراوح أعمارهم بين 8 و10 و17 سنة ، وتعدّ أصغر عامل صحي.

غرّد الناطق باسم الحكومة “أوفير جندلمان” قائلاً “بدأت في إسرائيل تجارب بدواء محتمل لكورونا يسمى “كابزيرا”، مضيفاً أن الدواء الذي يستعمل لمعالجة التهاب المفاصل “قد يساعد في معالجة الأعراض الصعبة لكورونا”. أخبار كورونا

وقالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن أحد المراكز الطبية في البلاد بصدد “إجراء أول تجربة سريرية لعلاج كورونا في العالم”، فيما أكدت أن العلاج المستخدم هو عقار كان يستخدم في الأساس لمعالجة داء المفاصل.

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي تناول فيه آخر المستجدات المرتبطة بفيروس كورونا، أنه يجري تقييم التطورات المتصلة بالوباء بشكل دوري، داعياً المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلن عنها سابقاً. وقال رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، إن مصر ما زالت في إطار الحدود الآمنة لوباء كورونا المستجد،

تتصدر الجزائر القائمة الوفيات، في المنطقة العربية بـ193 حالة وفاة، أما في أعداد المتعافين، فأكبر نسبة سجلت في السعودية بـ615 متعافياً من الفيروس حتى الساعة، وتسجل دول الخليج، أكبر نسبة إصابات بوباء كورونا، رغم دخولها الأسبوع الرابع للحجر الصحي.

وفي الدول المغاربية وشمال أفريقيا، تسجل الجزائر أكبر عدد الإصابات والوفيات أيضاً، بإجمالي 1468 مصابا، توفي منهم 193 شخصا فيما شفي 113 آخر. وتعد ولاية “البليدة” بؤرة الوباء في البلد وتفرض عليها السلطات حجرا شاملا.

وبدأ منحى الإصابات في تصاعد منذ 20 مارس، حيث كان عدد الاصابت حينها لا يزيد عن 94 حالة فقط، ليصل العدد الإجمالي حتى اليوم 1468 إصابة.

وتأتي السعودية في الترتيب بأكبر عدد للمصابين بـ”كوفيد 19″، بإجمالي 2795 إصابة مؤكدة، توفي منهم 41 وتماثل للشفاء 615 مصاباً.

وحسب بيانات رسمية للحكومة، ظهرت أول حالة في البلد في الـ4 من مارس، واستمرت الحالات في الظهور بشكل متوازن حتى الـ13 من مارس، حيث أعلنت 86 حالة مؤكدة، ليرتفع العدد بشكل ملفت ويصل اليوم إلى 2795 حالة.

فيما سجلت وزارة الصحة التونسية 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 623.

ومصر، البلد الثاني في شمال أفريقيا من حيث الأضرار، حيث وصل العدد الكلي للإصابات إلى 1450 حالة و94 وفاة و276 حالة شفاء.

وبدأت حالة الإصابات في الارتفاع بعد الـ7 من مارس المنصرم، حيث لم تكن تتعدى مجمل الحالات 48 إصابة، قبل أن يرتفع معدل الإصابات في تزايد ملفت حتى اليوم.

أما الإمارات العربية المتحدة فقد بلغت الإصابات الإجمالية حتى اللحظة 2359 حالة مؤكدة، شفي منهم 186، فيما أعلنت وفاة 12 مصاباً. أخبار كورونا

وقال وزير الصحة الكويتي أن 6 حالات من المصابين بفيروس كورونا شُفيت ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 111.

ومنذ تفشي المرض بدأ الارتفاع التدريجي لعدد الإصابات، لكن سرعان ما بدأ منحى الإصابات في ارتفاع سريع مع نهاية مارس، حيث انتقل من 664 إلى 2359 حالة.

فيما أعلنت قطر منذ بداية تفشي الفيروس حتى اللحظة إصابة 2057 شخصاً، توفي منهم ستة فيما تماثل إلى الشفاء 150 شخصا. ولم تسجل قطر في العاشر من مارس سوى 24 حالة فقط، لكن سرعان ما بدأت الأعداد في تزايد مستمر ة مع بداية أبريل الجاري.

أما وزارة الصحة العمانية سجّلت 48 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في السلطنة.

عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب بلغ 1184 أي بزيادة 64 حالة في غضون 24 ساعة.

وفي العالم، تسجل الولايات المتحدة الأميركية، أكبر نسبة من حيث أعداد الإصابات بـ400412 إصابة.

فيما أكبر تعداد لوفيات الفيروس عبر العالم، سجل في إيطاليا بـ17,127 حالة وفاة، وهي نسبة وفيات لم يشهدها البلد منذ الحرب العالمية الثانية.

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 08.04.2020

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب