موالون للنظام ينتقدون ممارسات شبيحته الهمجية مع المدنيين | The Levant

موالون للنظام ينتقدون ممارسات شبيحته الهمجية مع المدنيين

موالون للنظام ينتقدون ممارسات شبيحته الهمجية مع المدنيين
موالون للنظام ينتقدون ممارسات شبيحته الهمجية مع المدنيين

ليفانت – خاص

أثار فيديو نشرته صفحات موالية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، موجة استياء في صفوف السوريين عامةً، نظراً لما يظهر فيه من انتهاكات بحقّ المدنيين، في ظلّ الأزمة الاقتصادية الخانقة، التي تعصف بالبلاد.

حيث ورد في التعليق على مقطع الفيديو، الذي نشرته صفحة “الاقتصاد اليوم”، على موقع فيسبوك” التالي: برسم السادة رئيس مجلس الوزراء، ووزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك..النساء تضرب على طوابير توزيع الخبز من قبل المعتمدين”.

فيما نتقد بعض المعلّقين الفيديو من قبيل ان هذا التزاحم يشكّل بيئة مناسبة لانتقال عدوى الكورونا، دونما إعارة اهتمام للانتهاكات والإذلال التي تعرّض لها المواطنون، حيث ورد في التعليقات: “المصيبة الكبيرة فوقها … انو معظم التعليقات عم تحكي عن تفشي العدوى!!! اللي شايف بيئة لتفشي عدوى قبل كمية الاهانة و اللانسانية بهالمقطع .. بتقدر تحط اسمك مع الجماد تاني مرة بتلعب فيها اللعبة القديمة المشهورة”.

فيديو متداول برسم السادة #رئيس_مجلس_الوزراء، ووزير التجارة الداخلية و #حماية_المستهلكالنساء تضرب على طوابير توزيع الخبز من قبل المعتمدين#صحنايا…!نتمنى إجراءات فاعلة..فماذا أنتم فاعلون…؟نقلا عن شارع المال

Gepostet von ‎الاقتصاد اليوم‎ am Donnerstag, 2. April 2020

 

فيما تناول مواطنون آخرون الموضوع من زاوية أخرى، حيث غمزوا إلى استغلال النظام وكبار متنفذيه لما يسمى بالدعم الحكومي، والسرقات الكبرى التي تمارس جهاراً نهاراً، تحت هذا العنوان العريض، حيث قال أحد المعلقين على الفيديو”: “يا عيني شيلو الدعم عن الخبز وخلصو من السرقات وزعو قيمة الدعم للناس وخلي الكل يشتري شي بيتاكل ياحرام كلو صار تجاري”.

ويظهر في الفيديو ازدحاماً شديداً حول سيارة لتوزيع الخبز في أحد الأحياء، وتوجد بين الجموع مجموعاة من النساء اللواتي ينتظرن دورهن في الحصول على الخبز. غير أنّ رجالاً ينتمون فيما يبدو إلى عصابات الشبيحة أو ما يطلق عليه في إعلام النظام اسم “الدفاع الوطني”، يقومون بالاعتداء على هؤلاء النساء لتفريقهن، والحيلولة دون حصولهن على الخبز.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

موالون للنظام ينتقدون ممارسات شبيحته الهمجية مع المدنيين

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب