متحف جيتي في لوس أنجلوس يكسر عزلة محاصري كورونا

متحف جيتي في لوس أنجلوس يكسر عزلة محاصري كورونا
متحف جيتي في لوس أنجلوس يكسر عزلة محاصري كورونا

قام متحف جيتي في لوس أنجلوس الأمريكية، بإطلاق تحدٍّ ثقافي ممتع عبر حسابه على تويتر، يسمح فيه بالمشاركة لمتابعيه، وكذلك عامة الجمهور، في جميع أنحاء العالم.

وحفلت الأعمال التي نشرت من قبل المغرّدين بالخيال الواسع والعواطف الجياشة، مع الكثير من الفكاهة، إذ قام المشاركون بإعادة ابداع نسخ من أعمال فنية قديمة بدراسة وتمعّن.

اقرأ المزيد: معرض افتراضي في روسيا…للوحات متحف بوشكين

والهدف من التحدي هو إعادة إنشاء عمل فني قديم لأشياء أو أشخاص، بحسب الرغبة، في فترة العزل المنزلي في البيوت، أو كيف نصبح مبدعين في زمن الحجر.

وكان التحدي قد انطلق عبر منصة تويتر، حين طلب المتحف من مستخدمي الإنترنت نشر أعمالهم الفنية مصحوبة بالأعمال الأصلية.

عن هذا التحدّي، تقول سارة والدروف، مديرة الإعلام الاجتماعي بالمتحف: “منذ الإعلان عن بدء الحجر الصحي، طلب منا أن نكتشف عن أعمالنا الفنية، وأن نزود متابعينا بمزيد من الفن وهم في المنزل. لذلك، قدمنا لهم هذا التحدي الإبداعي، لتلبية طلباتهم ولشغل انتباههم خلال هذه الفترة العصيبة بالذات. هذا التحدي ينعش عبقرية المرء، وهذا رائع”، بحسب موقع (creapills). وتجدر الإشارة إلى أنّ المشاركة متاحة للجميع عبر حساب المتحف على تويتر.

في سياق مشابه، كان متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو قد شهد في وقت سابق من الشهر الحالي، افتتاح معرض أونلاين بعنوان “من دورور إلى ماتيس، الرسوم النادرة لمتحف بوشكين”.

اقرأ المزيد: عبد الحليم حافظ في ذكرى رحيله..ضمن مبادرة الثقافة بين إيديك

حيث أعلنت مديرة المتحف مارينا لوشاك  عن افتتاح المعرض،داعية هواة الفن الروس كلهم إلى ارتياد المعرض عن طريق الإنترنت، إذ ستعرض الرسوم النادرة وغير المعروفة للفنانين التشكيليين، ألبريخت دورور، بابلو بيكاسو، أنري ماتيس، وغيرهم من مشاهير الفن التشكيلي العالمي. وذلك على الرغم من اندلاع الأزمة الاقتصادية وانتشار فيروس كورونا في العالم وروسيا. 

ليفانت- وكالات