كيف نحافظ على أوزاننا في الحجر المنزلي؟ | The Levant

كيف نحافظ على أوزاننا في الحجر المنزلي؟

كيف نحافظ على أوزاننا في الحجر المنزلي ..؟

قبل أن يُجبر عدد كبير من النّاس على التزام الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا كان البعض منهم يشتكي من زيادة الوزن أمّا الآن ومع الحجر المنزلي يجلس أغلب النّاس دون حركة ودون أن يستطعوا الذّهاب الى الصّالات الرّياضيّة وهذا مايجعل الأمر مشكلة كبيرة بالنّسبة للعديد من الأشخاص. كيف نحافظ

بالتّأكيد فإنّ الجلوس بالمنزل يعني أن تتناول كمّاً هائلاً من الطّعام مما يؤدّي الى زيادة في الوزن خاصة إن كان لديك نظام غذائي معيّن وإن كنت تواظب على الذّهاب إلى النوادي الرياضيّة وهذه من أسوأ الأمور الّتي قد تحدث بالنّسبة للبعض من النّاس.

ولهذا قامت هيئة الصّحة الوطنيّة في بريطانيا بوضع مجموعة من النصائح التّوجيهيّة وذلك لإقلاع النّاس عن تناول الطّعام بشكل مستمر ومبالغ حيث أن الملل هو السّبب الرّئيسي في إقدام النّاس على تناول وجبات مختلفة بشكل مستمر.

وتنصح أخصائيّة التّغذية في بريطانيا “تمارا ويلنر ” بجدول غذائي يعرف باسم “استراتيجية التشتيت”، وهو برنامج فعّال بعد إجراء تجارب عديدة و تمنح هذه الطّريقة العقل تفكيراً بعيداً عن الطّعام وملأ وقت الفراغ بشيء غير تناول الوجبات.

وأشارت ويلنر لصحيفة ديلي إكسبريس” البريطانية: “يمكننا عند الشعور بالملل والرغبة في تناول وجبات غير صحية، تشتيت العقل عن ذلك من خلال حلّ الكلمات المتقاطعة لمدة 10 دقائق على سبيل المثال”.

وتحدّثت الخبيرة البريطانية عن أمثلة أخرى، قائلة: “إذا شعرت بالوحدة وبدأت تشعر بالرغبة في تناول رقائق أو شوكولاتة، فما عليك سوى الاتصال بأحد أصدقائك لإجراء دردشة سريعة وإن شعرت بالقلق والإرهاق، التقط كتاباً واقرأ منه لمدة 10 دقائق”.

ونصحت ويلنر الأشخاص في الحجر المنزلي ويتذمرون من زيادة أوزانهم ويريدون الحفاظ على رشاقتهم، الانتباه إلى البيئة المنزلية المحيطة بهم، من خلال تجنب شراء كميات كبيرة من الأطعمة غير الصحية، مثل الشوكولاته ورقائق البطاطا والآيس كريم وغيرهم من الوجبات الغنيّة بالسّكريات والدّهون.

اقرأ المزيد :الأطفال المصابون “بكورونا” لا تظهر عليهم الأعراض!

وأكدت أيضاً على تجنب وضع الطّعام بشكل يدفعك لتناوله على الدّوام بل قم بإخفاء الطّعام عن ناظريك تماماً وإن كنت تقرأ أو تتسلى بإحدى الأفلام لا تضع أطباق الطعام وأكياس الأغذية بجانبك، ، لأن ذلك سيدفعهم على الدوام إلى تناول الطعام ويجعل شهيتهم مفتوحة من دون توقف حتّى إنّ المعدة ستكبر وستتسع للمزيد من الطّعام.

اقرأ أيضاً :تشنّج الحنجرة، أعراضه وهل يؤدي الى الموت؟

ويوصي خبراء التّغذية بشراء أطعمة وأغذية صحيّة وتجنّب شراء السّكريات والوجبات الخفيفة خاصة في الحجر المنزلي لأنّ الحركة قليلة جداً.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

كيف نحافظ على أوزاننا في الحجر المنزلي؟

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب