قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 07.04.2020

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019

  • السعودية تمنع التجول في معظم مدنها لوقف انتشار «كورونا»

قررت السلطات السعودية في وقت متأخر من مساء أمس، منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في أرجاء مدن: الرياض، وتبوك، والدمام، والظهران، والهفوف، بالإضافة إلى محافظات: جدة، والطائف، والقطيف، والخبر جميعاً، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر.

  • مصر تسجل 149 حالة إصابة جديدة بـ«كورونا» و7 وفيات

سجلت مصر، أمس (الاثنين)، 149 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد و7 حالات وفاة، ليرتفع عدد المصابين إلى 1322 وحالات الوفيات إلى 85.

  • «طالبان» توقف محادثاتها مع الحكومة الأفغانية حول تبادل السجناء

أعلنت حركة «طالبان» أنها ستوقف مشاركتها في محادثات وصفتها بأنها «عقيمة» مع الحكومة الأفغانية بشأن تبادل السجناء الذي شكل بنداً أساسياً في اتفاقها مع الولايات المتحدة.

  • القضاء الإيراني يتحفظ على توجه حكومي لخفض قيود مكافحة «كورونا»

أبدت أجهزة رسمية في إيران؛ على رأسها الجهاز القضائي، تحفظاً على قرار الحكومة استئناف الأعمال والدراسة الأسبوع المقبل في خطوة من شأنها أن تخفف خطة التباعد الاجتماعي. وقالت إنها قدمت طلباً مباشراً للحصول على مساعدات أميركية، فيما أكدت الإحصائية الرسمية أكثر من مائة وفاة إضافية ناجمة عن فيروس «كورونا» المستجدّ.

برزت في ميدان الاغتراب العراقي شخصيات فذّة كثيرة منذ أيام العهد الملكي. ولكن لم يكن من طبعهم التبجح بمركزهم وفرض هويتهم على الآخرين. الواقع أن كثيراً ما يصطدم الإنسان بهم صدفة في مراكز مهمة في خارج العالم العربي.
كان من هؤلاء الرجال السيد جوزيف ازارية؛ أحد أبناء الطائفة الآشورية الكلدانية في شمال العراق. كان والده جورجيس ازارية مستشاراً للملك فيصل الأول في ميدان الأعمال والتجارة، فقد كان من أبرز وأنجح التجار العراقيين في الثلاثينات وخلال الحرب العالمية الثانية. ولكنه قرر الهجرة بعد الحرب إلى أميركا وكندا. استقر أخيراً في مونتريال بكندا سنة 1949. أخذ معه سائر أفراد أسرته؛ بمن فيهم ولده الشاب جوزيف أمين عندما كان في التاسعة عشرة. مثل كثير من أبناء الطائفة الآشورية، لم يتردد بصفته مهاجراً شاباً في القيام بأي عمل من الأعمال الشاقة والوضيعة.

  • ارتفاع إصابات كورونا في ألمانيا إلى 99225 و1607 وفاة

كشفت بيانات نشرها معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد 3834 حالة في الأربعة والعشرين ساعة الماضية إلى 99225 اليوم الثلاثاء،

  • الفلبين تمدد إجراءات الإغلاق حتى نهاية أبريل

قررت الحكومة الفلبينية اليوم الثلاثاء تمديد إجراءات الاغلاق المفروضة على الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان لمدة أسبوعين إضافيين، في محاولة لتأجيل ذروة تفشي فيروس كورونا.

  • الكويت تعلن شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الثلاثاء، شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 105 حالات.

  • ميركل تتمنى الشفاء العاجل لرئيس وزراء بريطانيا

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تمنياتها بالشفاء العاجل لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عقب دخوله العناية المركزة جراء تضاعف أعراض إصابته بفيروس كورونا المستجد.

  • بن جاسم ليس إلا «مهرج قزم».. ولو رقص على جراح «كورونا»!

ضاقت الدنيا بمهرج الخليج حمد بن جاسم، بعد أن أحيط بغضب الشعوب التي ترى فيه أكثر من أي وقت مضى سعيه إلى تحقيق طموحاته الوهمية من خلال تمويل الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وبارتكاب انتهاكات جسيمة بحق الأبرياء، وتسكين أعضاء «القاعدة» و«الإخوان» في الدوحة، اعتقاداً منه بأنه سينجح في تنفيذ أجنداته الإرهابية الخبيثة والقذرة.

  • الإمارات تسجل 277 إصابة جديدة بفايروس كورونا وشفاء 23 حالة

أعلنت دولة الإمارات اليوم عن تسجيل 277 حالة من جنسيات مختلفة بفايروس كورونا المستجد ليصل إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها 2076 حالة.

  • الخرطوم: إجراءات مشددة في ذكرى الانتفاضة ضد البشير

نشر الجيش السوداني اليوم (الاثنين) جنودا وسيارات محمّلة بالأسلحة الثقيلة حول مقر وزارة الدفاع في وسط الخرطوم، بالتزامن مع الذكرى الأولى للاعتصام الذي قام به آلاف السودانيين في المكان للمطالبة برحيل الرئيس السابق عمر البشير.

  • هل ينقذ «الدعم الدولي» لبنان من الانهيار؟

عرض لبنان عناوين خطته الاقتصادية أمام مجموعة الدعم الدولي على هامش لقاء بعبدا أمس (الإثنين) مع مجموعة الدعم الدولي. واستعرض الرئيس ميشال عون الهموم الصحية والاقتصادية المتفجرة والتي لم يعد لبنان قادراً على تحمل أعبائها بمفرد

 

  • يبلغ من العمر 18 شهرا ..تعافى أصغر مصاب بفيروس كورونا فى سلطنة عمان

أعلنت سلطنة عمان اليوم الثلاثاء تعافى أصغر مصاب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ، لطفل يبلغ من العمر عاما ونصف العام، ونوهت وزارة الصحة العمانية عبر حسابها على تويتر بأن الطفل أصيب بعدوى الفيروس من احد والديه، ودخل على إثره المستشفى حيث كان يعاني سرعة في التنفس وكُحة بسيطة، حيث تم وضعه تحت الملاحظة لمدية يومين لعمل الفحوصات والاشعة والعناية الطبية اللازمة.

  • اجتماع طارئ بـ”الفيديو كونفرانس” لوزراء طاقة مجموعة العشرين الجمعة المقبل

وفى خطوة غير مسبوقة أرجأت شركة أرامكو إعلان أسعار البيع الرسمية لخاماتها لشهر مايو حتى العاشر من أبريل، انتظاراً لما سيسفر عنه اجتماع بين أوبك وحلفائها بخصوص تخفيضات إنتاج محتملة. وفق مصدر سعودي رفيع المستوى لرويترز.

  • الصحة السعودية تعلن تسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ، جاء ذلك وفق “العربية”، فى غضون ذلك تخطت وفيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، اليوم الثلاثاء فى مختلف أنحاء العالم حاجز الـ 74 ألف حالة وفاة، حيث تم تسجيل 74,783 ألف حالة، وفيما وصل عدد الاصابات بفيروس كورونا فى العالم حتى الآن 1,347,689 حالة، بالإضافة إلى شفاء 286,463 حالة من الفيروس.

  • سلطنة عمان تسجل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، ليصل بذلك العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 371 حالة، وحالتي وفاة، و67 حالة تماثلت للشفاء، وطالبت الوزارة – في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم الثلاثاء – بالتقيد التام بإجراءات العزل الصحي حسب الإرشادات، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

 

  • الصين تعلن عدم تسجيل أي وفيات جديدة بـ”كورونا”

أعلنت الصين اليوم الثلاثاء عن عدم تسجيل أي وفيات تتعلق بالإصابة ب فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في مؤشر على انتهاء الأزمة الأسوأ في البلاد.

  • روحاني يدعو إلى تعاون عالمي ضد كورونا

دعا الرئيس ال إيران ي حسن روحاني ، إلى حملة دولية منسقة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، وطالب بالدعم، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

  • ماكرون يدعو إيران إلى احترام تعهداتها النووية

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ، إيران ، إلى احترام تعهداتها النووية، وذلك خلال محادثة مع الرئيس حسن روحاني ، مضيفا أن هذه هي اللحظة التي ينبغي على المجتمع الدولي أن يتكاتف فيها لمحاربة فيروس كورونا.

  • المغرب يقر ارتداء الكمامات إجباريا

قالت الحكومة المغرب ية، إن ارتداء الكمامات أصبح إجباريا اعتبارا من يوم الثلاثاء، بالنسبة للمسموح لهم بالخروج، مع تفشي فيروس كورونا ، فيما ارتفع عدد وفيات المرض في البلاد إلى 80.