قتل تحت التعذيب..بعد أن سلّم نفسه للنظام | The Levant قتل تحت التعذيب..بعد أن سلّم نفسه للنظام

قتل تحت التعذيب..بعد أن سلّم نفسه للنظام

قتل تحت التعذيب..بعد أن سلّم نفسه للنظام
قتل تحت التعذيب..بعد أن سلّم نفسه للنظام

أفادت العربية نت، نقلاً عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ النظام السوري قام بإعدام شاب سوري تحت التعذيب، ليتّضح أن الشاب هو من بين المنشقيّن عن قوات النظام.

وأوضح المرصد أن الشاب القتيل هو عسكري منشق سلم نفسه لقوات النظام بعد دخولها إلى محافظة درعا، حيث قضى في الأقبية الأمنية نحو عام ونصف.

اقرأ المزيد: مقتل أربعة شبان بعد تسوية وضعهم تحت التعذيب في سجون النظام

ووفقاً للاحصائية التي نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسانف، فإنّ عدد القتلى في معتقلات النظام في سوريا قد ارتفع ووصل إلى 16170 مدنياً، وهم موثقون لدى المرصد بالأسماء، ومقسمون إلى: 15982 رجلاً وشاباً و125 طفلاً دون سن الثامنة عشرة، و64 مواطنة منذ انطلاق الحراك.

كما أشارت معلومات موثقة إلى أن ما يزيد عن 30 ألف معتقل من هؤلاء قتلوا في سجن صيدنايا سيئ الصيت، فيما كانت النسبة الثانية الغالبة هي في إدارة المخابرات الجوية.

وكان أربعة منشقين سابقين من مدينة درعا، قد قتلوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، وتمّ إبلاغ ذويهم في أواخر شهر شباط/ فبراير الماضي، وذلك بعد تسليمهم أنفسهم بموجب عفو رئاسي، حيث قامت المخابرات السورية باعتقالهم لأكثر من سنة.

اقرأ المزيد: انفجار بالقرب من مفرزة الأمن العسكري في درعا

حيث قامت قوات النظام السوري بإبلاغ ذوي الشبان الأربعة بوفاتهم، وسلّمتهم الثبوتيات الشخصية الخاصة بهم، بتاريخ 26 من شباط/ فبراير.

وتجدر الإشارة إلى أنّ رئيس النظام السوري كان قد  أصدر بتاريخ 9 تشرين الأول/أكتوبر 2018 مرسوماً يقضي بالعفو عن المنشقين على أن يسلموا أنفسهم، لكنه كالعادة أخلّ بمقتضى المرسوم واعتقل المئات من أبناء المصالحات، وقضى بعضهم تحت التعذيب في سجونه.

ليفانت- العربية نت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قتل تحت التعذيب..بعد أن سلّم نفسه للنظام

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب