فيسوك تساهم بدورها بمكافحة فيروس كورونا | The Levant

فيسوك تساهم بدورها بمكافحة فيروس كورونا

فيسوك تساهم بدورها بمكافحة فيروس كورونا
فيسوك تساهم بدورها لمكافحة فيروس كورونا

أعلنت شركة فيسبوك عن تقديم خمسة وعشرين دولار كمساعدة طارئة لمؤسسات الأخبار المحليّة من أجل دعم الصحافة ومساعدتهم أثناء هذه الفترة الصّعبة مع انتشار فيروس كورونا. وقررت شركة فيسبوك التبرّع بخمسة وسبعين مليون دولار إضافية لوسائل الإعلام التي شهدت انخفاضاً كبيراً في عائداتها في الآونة الأخيرة.
ولأنّ النّاس أغلبهم الآن في الحجر المنزلي، فإنّهم يلجؤون الى قراءة المنشورات ودخول الصفحات المتعلقة بفيروس كورونا لهذا ارتفعت نسبة المشاهدات، ومع هذا شهدت العديد من المؤسسات الإخبارية انخفاضاً في إيراداتها من الإعلانات المفقودة والأحداث وغيرها من طرق كسب الأموال. فيروس كورونا
ويذكر أنّه في جميع أنحاء العالم، كانت المؤسسات الإخبارية المحلية على وجه الخصوص الأكثر تأثراً، حيث أغلقت بعضها إصداراتها المطبوعة، بينما فصلت أخرى موظفيها.

وأشارت شركة فيسبوك، أن الاستثمار الذي بلغ قيمته 100 مليون دولار جاء إضافةً إلى مليون دولار بشكل منح لمنافذ الأخبار المحلية ومليون دولار بشكل منح لجهود التحقق من الحقائق التي أعلن عنها سابقاً.

اقرأ المزيد :يوتيوب يحرص على تفادي نشر “الفيدوهات” المضلّلة بكورونا

ويقول كامبل براون، رئيس شركات الأخبار العالمية على فيسبوك، “إن العديد من المؤسسات الإخبارية تعاني من صعوبات شديدة بسبب التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشّي المرض، ورغم ارتفاع استهلاك الأخبار بشكل عام، وفي بعض الحالات ترى ارتفاع في الاشتراكات، إلا أن هذه الزيادة ليست كافية لتعويض الخسارة التي تعاني منها العديد من المؤسسات الإخبارية من ناحية الإعلانات المدفوعة، نحن في وضع يمكّننا من المساعدة، لذا سنقوم بذلك”. فيروس كورونا

اقرأ أيضاً : تويتر تتحضّر لإطلاق ميزة story

وستوزع أموال المنحة على المئات من وكالات الأنباء من خلال عملية تقديم طلب عليها.

ليفانت – البيان 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

فيسوك تساهم بدورها بمكافحة فيروس كورونا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب