تونسي يُهاجم المارّة بساطور في مدينة ألمانيّة

تونسي يُهاجم المارة بساطور في مدينة ألمانيّة
تونسي يُهاجم المارة بساطور في مدينة ألمانيّة

عمد شاب تونسي إلى مهاجمة عدد من المارّة في مدينة أوغسبورغ الألمانية، مستخدماً ساطوراً مما أدّى إلى إصابة واحد منهم بجروح، كما أحدث أضراراً بحافلة نقل عام في المدينة. تونسي يُهاجم المارّة

وذكر متحدّث باسم الشرطة الألمانية، أن الرجل البالغ من العمر 27 عاماً، هاجم في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء، امرأة ورجلاً، وأصابهما بجروح، كما هاجم كذلك سيارة كانت بداخلها امرأة.

وأوردت صحيفة “بيلد” الألمانية بأنّه تمّ القبض على المشتبه به، وهو يحمل الجنسية التونسية، في الحيّ الجامعي بمدينة أوغسبورغ جنوبي ألمانيا.

ولجأت الشرطة الجنائية إلى فتح تحقيق في دوافع الجريمة، فيما أوضحت صحيفة “بيلد”، بأنّه وتبعاً للتقديرات الأوليّة فقد تمّ “استبعاد الخلفيّة الإرهابيّة” كدافع محتمل للجريمة.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تُخاطر بشعبها مُقابل عدم تخفيف القيود!

وكانت قد قالت الشرطة الألمانية في العشرين من فبراير، إنّه قد قتل ثمانية أشخاص على الأقلّ في حادثتي إطلاق نار وقعتا، في مدينة هاناو قرب فرانكفورت.

وحصلت حينها هجمات عنصرية دامية بحقّ المهاجرين، حيث نوّهت وسائل إعلام محليّة، أنّ إطلاق النار وقع في مقهيين للنرجيلة في هاناو، وحدث الهجوم الأول عبر إطلاق النار في مقهى للشيشة في وسط المدينة، ووفق الشرطة فإنّ شخصاً واحداً على الأقلّ في هذا المكان أصيب بجروح خطرة، فيما نقلت وسائل إعلام عن شهود أنّهم سمعوا دوي عشر طلقات نارية.

وتبعاً للشرطة، فإنّ مطلق أو مطلقي النار فرّورا على الفور من المكان، عبر سيارة نحو مقهى للشيشة في كورت-شوماخر بلاتز في حي كيسيلشتات، وفي ذاك المكان وقع إطلاق النار الثاني، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل بجروح خطرة، بحسب حصيلة أولى نشرتها الشرطة. تونسي يُهاجم المارّة

ليفانت-وكالات