بارجة تركية تقصف مدينة العجيلات الليبية.. والمسماري يصفه بالتطور الخطير

بارجة تركية تقصف مدينة العجيلات الليبية.. والمسماري يصفه بالتطور الخطير
بارجة تركية تقصف مدينة العجيلات الليبية.. والمسماري يصفه بالتطور الخطير

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، الأربعاء، أن بارجه تركية موجودة في البحر المتوسط استهدفت العجيلات بصورايخ من دون وقوع خسائر، واصفاً ذلك بـ”التطور الخطير”. مدينة العجيلات الليبية

ونشر المسماري صورة لحطام أحد الصواريخ الذي أطلقته البارجة، فيما تداولت وسائل إعلام ليبية عدداً آخر من الصور.

وقال المسماري على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”: “تدخل القوات البحرية التركية مستمر، حيث كانت في السابق البوارج التركية ترافق سفن شحن تقل أسلحة ومعدات عسكرية وإرهابيين ومرتزقة سوريين”.

وكانت قد نشرت مواقع تركية تسجيلاً مصوراً، اليوم الخميس، يظهر لحظة إطلاق صاروخ من بارجة حربية تركية على مدينة ليبية، أمس الأربعاء.

وأظهر التسجيل عملية إطلاق الصارخ التركي، الذي استهدف مدينة العجيلات غربي طرابلس، من على متن بارجة تركية في البحر المتوسط.

من جانب آخر، رحب مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي العميد خالد المحجوب، الثلاثاء، بقرار الاتحاد الأوروبي إطلاق عملية “إيريني”، التي تهدف إلى منع توريد الأسلحة إلى ليبيا ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، واعتبرها مهمة للأمن القومي الليبي والدولي.

وقال المحجوب في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية، تعليقاً على إعلان إطلاق العملية: “الحظر يعتبر مسألة مهمة، لأنه يمس الأمن القومي ليس الليبي فقط بل الدولي”.

وأضاف: “هذه القضية خطيرة للاتحاد الأوروبي، فمع سيطرة المليشيات قد ينتقل المرتزقة لدول أوروبية، وإن نجحوا في هذا الأمر سوف يكون خطير جدا على هذه الدول”.

وكان الجيش الليبي قد أسقط طائرة مسيّرة تركية فور إقلاعها من مطار معيتيقة في العاصمة طرابلس، وبحسب إعلان قيادة الجيش فإن دفاعاته الجوية أسقطت ليل الاثنين/ الثلاثاء، طائرة مسيّرة تركية فور إقلاعها من قاعدة معيتيقة العسكرية وقبل إغارتها على مواقعه العسكرية جنوب العاصمة طرابلس. مدينة العجيلات الليبية

ليفانت – سكاي نيوز عربية