المرصد السوري: مقتل قائد ميداني في أحرار الشام

المرصد السوري: مقتل قائد ميداني في أحرار الشام
المرصد السوري: مقتل قائد ميداني في أحرار الشام

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّه وثّق مقتل قائد ميداني في “حركة أحرار الشام الإسلامية” جراء انفجار لغم أرضي به أثناء تواجده على محور سفوهن في جبل الزاوية جنوب إدلب.

في السياق ذاته، نشرت صفحات موالية للنظام السوري، أنّ “أحد المسؤولين العسكريين في (حركة أحرار الشام _الجبهة الوطنية للتحرير) المدعو (فارس أبو عدلة)، قد قتل جراء انفجار لغم به على أطراف قرية سفوهن في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي”، وفق ما ذكرته صفحة لواء القدس/ سرية اللاذقية الموالية، على موقع فيسبوك، فيما لم تنفِ مصادر المعارضة الخبر أو تؤكّده.

اقرأ المزيد: بتهمة العمالة للنظام….هيئة تحرير الشام تنفذ حكم إعدام في ريف إدلب

من جهة أخرى، رصد “المرصد السوري” قصفاً صاروخياً، نفذته قوات النظام على منطقتي تردين والحدادة في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، كما قامت قوات النظام بإطلاق قذائف صاروخية، على بلدتي كفرعمة ومحيط قرية تقاد في ريف حلب الغربي.

إلى ذلك، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء امس الاثنين، قصفاً مدفعياً مصدره قوات النظام المتمركزة في ريف إدلب، استهدف قرى سفوهن والفطيرة في ريف إدلب، تزامناً مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة.

اقرأ المزيد: الناتو يفاوض تركيا..العون في إدلب أو الصواريخ الروسية!

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد بأنّه علم عبر مصادر خاصة، أن هيئة تحرير الشام عمدت إلى تنفيذ حكم “الإعدام” بحق شخص من أبناء بلدة الجانودية بريف جسر الشغور، في وقت سابق من الشهر الحال،  وذلك عقب اعتقاله في الـ 13 من شهر أيار/مايو الفائت من العام 2019 المنصرم، بتهمة “العمالة لقوات النظام”.

حيث جرت عملية الإعدام رمياً بالرصاص، وكانت تحرير الشام قد ألقت القبض عليه بعد العثور بهاتفه المحمول على رسائل صوتية لعناصر وضباط بقوات النظام،تشرح أوضاع محور كبانة والمنطقة.

ليفانت- وكالات

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021