الصّحة العالميّة قلقة من اجتياح كورونا لأفريقيا | The Levant

الصّحة العالميّة قلقة من اجتياح كورونا لأفريقيا

الصحة العالمية قلقة من اجتياح كورونا لأفريقيا
الصحة العالمية قلقة من اجتياح كورونا لأفريقيا

نبّهت منظّمة الصّحة العالميّة من اجتياح فيروس كورونا المستجدّ لأفريقيا بسرعة، وذكرت أنّ تعداد الحالات المؤكّدة لعدوى COVID-19 تجاوز 10 آلاف في القارّة السمراء، وتوفي هناك أكثر من 500 شخص. اجتياح كورونا لأفريقيا

وصرّحت منظمة الصحة العالمية في بيان أمس الأربعاء:”تجاوز عدد الحالات المؤكّدة للإصابة بفيروس COVID-19 في أفريقيا عشرة آلاف، وتوفي أكثر من 500 شخص انتقل الفيروس إلى القارّة متأخّراً لفترة طويلة مقارنة بأجزاء أخرى من العالم، لكن العدوى انتشرت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة”.

وتبعاً لمنظّمة الصحة العالمية، في 7 مارس، تمّ تسجيل 5 حالات إصابة جديدة في القارة السمراء، ولكن في 7 أبريل، تمّ تسجيل 274 حالة.

وعقب ظهور COVID-19 في القارّة السمراء في 14 فبراير، تمّ الإبلاغ عن الإصابات في 52 دولة إفريقية، وتشير الصّحة العالميّة إلى أنّ أجهزتها تعمل مع السلطات الأفريقية لتوسيع قدراتها في مجالات مهمّة مثل الفحوص والعزل ومراقبة اتصالات الأشخاص المصابين ومنع انتشار العدوى.

اقرأ أيضاً: الكورونا فرصة لفصل تلازم المسارين السوري من جهة والتركي- الإيراني من جهة أخرى

وقد صنّفت منظّمة الصّحة العالميّة في 11 مارس الماضي، تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في العالم على أنّه قد بات وباءً عالمياً (جائحة).

ويتوجّه مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، لعقد أول اجتماع له حول فيروس كورونا المستجدّ، الذي أشعل على مدى الأسابيع الفائتة انقسامات شديدة في صفوف الدول الخمس الدائمة العضوية في المجلس. اجتياح كورونا لأفريقيا

وطالب تسعة من الأعضاء العشرة غير الدائمي العضوية في المجلس الأسبوع الماضي، بعقد اجتماع حول الوباء تتخلّله إحاطة من الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريس، عقب أن سئموا من النزاعات الدائرة حول الفيروس بين الأعضاء الدائمي العضوية ولا سيّما بين الولايات المتحدة والصين.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الصّحة العالميّة قلقة من اجتياح كورونا لأفريقيا

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب