الصين تزوّد العالم بمليارات الكمّامات

الصين تزوّد العالم بمليارات الكمّامات
الصين تزوّد العالم بمليارات الكمّامات

أفادت تقارير إعلامية، عن عدد الكمّامات المباعة في الصين منذ انتشار وباء فيروس كورونا مطلع “مارس الماضي” بلغت نحو 4 مليارات كمامة. الصين تزوّد العالم

ونقلت مصادر إعلامية، ماقالته مسؤولة في دوائر الجمارك، جين هاي، إنه منذ بداية مارس، صدّرت الصين إلى أكثر من 50 بلداً، 3,86 مليارات كمامة، و37,5 مليون بزة واقية، و16 ألف جهاز تنفس، و2,84 مليون جهاز لكشف الإصابات بكورونا.وأضافت، أنه قدرت قيمة هذه الصادرات بـ10,2 ملايين يوان (1,33 مليار يورو).

وعلى الرغم من تراجع تفشي وباء كورونا في الصين، إلا أنها شجعت “بكين” المصانع على زيادة إنتاجها من المستلزمات الطبية، في وقت تواجه فيه دول أخرى نقصا حاداً، في ظل مخاوف من نقص المستلزمات الطبية مع زيادة في انتشار الوباء حول العالم.

وأشارت المصادر الإعلامية، إلى أن بعض الدول أعادت الكمامات المستوردة من الصين ومنها “هولندا” نحو 600 ألف قناع ضمن شحنة تضم 1,3 مليون، لأنها لم تستوف معايير الجودة.

اقرأ المزيد :ماذا يحدث للرئة عندما يصاب الشخص بفيروس كورونا؟

وأوضح المصدر، إلى أن “بكين” علّقت على هذا الأمر، وقالت: “إن (الأقنعة) ليست للاستخدام الجراحي”.

وأيضاً أعادت إسبانيا نهاية مارس آلاف من أجهزة الفحص غير الصالحة، بعدما وصلتها من شركة صينية لم تحصل على التراخيص المطلوبة. الصين تزوّد العالم

ونتج عن ذلك بأن “الصين” شدّدت القواعد المتصلة بتصدير المعدات الطبية الخاصة بفيروس كورونا، بحيث تلبي المنتجات المعايير الصينية وتلك التي تعتمدها الدول المستوردة.

ليفانت – سكاي نيوز