الصحفي "فهد بوهندي" قتيلاً تحت التعذيب في سجون قطر | The Levant

الصحفي “فهد بوهندي” قتيلاً تحت التعذيب في سجون قطر

الصحفي "فهد بوهندي" قتيلاً تحت التعذيب في سجون قطر
الصحفي "فهد بوهندي" قتيلاً تحت التعذيب في سجون قطر

حول ملابسات وفاة الناشط الإعلامي القطري فهد بوهندى، في السجن، طالبت منظمات حقوقية الحكومة القطرية بمعلومات والكشف عن أوضاع السجناء الآخرين، حيث أصدرت كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا والرابطة الخليجية للحقوق والحريات بياناً تطالب فيه كشف الحقيقة حول وفاة بوهندي. فهد بوهندي

وأضاف البيان أن بوهندي صحافي قطري معارض للنظام وسجن منذ 3 سنوات، وسبق أن طالبت المنظمات الحقوقية من السلطات القطرية الإفراج عنه، حيث كشفت المنظمات الحقوقية أن بوهندي كان قد نقل إلى زنزانة انفرادية وذلك بعد إضرابه عن الطعام، ثم نقل إلى سجن الهامور في الدوحة.

وقالت المنظمة العربية في أوروبا لحقوق الإنسان إنها تلقت معلومات من عائلته تفيد بأن ابنهم فهد بوهندى، مع مجموعة من السجناء، تعرضوا للتعذيب بعد تمردهم خلال الأيام الأخيرة، مع أنباء عن تفشي فيروس كورونا في السجون.

والصحفي فهد من مواليد عام 1983 ويبلغ من العمر 37 سنة، وهو ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي وكاتب صحافي، خريج من جامعة التيسايد في بريطانيا، وهو مدير مركز الإبداع الثقافي، متزوج ولديه طفلان، اعتقل قبل سنوات بعد إغلاق حساباته على منصات التواصل الاجتماعي ولم تكشف السطات القطرية عن مصيره.

وفي سياق منفصل، أعلنت هيومن رايتس ووتش، في وقت سابق، أن 16 منظمة غير حكومية ونقابة عمالية ناشدت السلطات القطرية توفير الحماية الملائمة ضد فيروس كورونا للعمال الوافدين، حيث سجلت 126 إصابة والإجمالي بلغ 1075 حالة.

كما دعت الرسالة، سلطات قطر إلى اتخاذ إجراءات لأجل مراعاة حقوق العمال الأجانب، وحذّرت من مغبة التمييز ضدهم، حسبما ذكر موقع “هيومان رايتس ووتش”.

وتضم قائمة المنظمات الموقعة على الرسالة، كلاً من “العفو الدولية” و”هيومان رايتس ووتش”، فضلاً عن “ميغرنتس رايتس” وهيئات حقوقية أخرى، ووجهت المنظمات رسالة إلى رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية، خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني.

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الصحفي “فهد بوهندي” قتيلاً تحت التعذيب في سجون قطر

آخر الأخبار

تابعنا على الفيسبوك

قناتنا على اليوتيوب